ميركل تتعهد العمل على الحدّ من صعود “الجبهة الوطنية” في فرنسا

3 مايو، 2016 9:39 م 78 مشاهدة

رحاب نيوز – ر ن ا

تزامناً مع انتقادات وجهتها زعيمة الحزب اليميني المتطرف مارين لوبن لألمانيا ، تعهدت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل الثلاثاء، أمام طلاب فرنكفونيين في برلين، العمل على الحد من صعود “الجبهة الوطنية” في فرنسا.

وقالت ميركل، خلال زيارتها لمدرسة الليسيه الفرنسية في برلين، “سأحاول المساهمة في أن تكون القوى السياسية الأخرى أقوى من “الجبهة الوطنية”، بقدر ما يمكن القيام بذلك من خارج” فرنسا.

ونادراً ما تعلّق المستشارة على الوضع السياسي الفرنسي.

وأضافت “لكنها قوة (سياسة) يتعين علينا مواجهتها، تماماً مثلما لدينا حالياً في ألمانيا قوى سياسية تتبنى خطاباً سلبياً جداً بالنسبة إلى أوروبا، وهذه هي الحال عندما نسمع خطاب حزب “البديل من أجل ألمانيا” الشعبوي”.

وتابعت “علينا أن نعمل لأن تكون أوروبا مشروعاً يفهمه الناس″، ويجب أن يروا أن “الأفضل هو بوجود أوروبا، وليس من دون أوروبا”.

والألمان، الذين يشعر عدد كبير منهم بالقلق إزاء وصول أكثر من مليون طالب لجوء في العام الماضي إلى بلادهم، شهدوا صعود “حزب البديل من أجل ألمانيا”، الذي حصل على مقاعد في نصف البرلمانات المناطقية.

وحصل الحزب على نسب جيدة في آذار/مارس في ثلاثة انتخابات إقليمية، ويراهن كثيرون حالياً على انضمامه إلى مجلس النواب البوندستاغ العام المقبل.

وكانت لوبن اتهمت الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند بأنه “نائب المستشارة في محافظة فرنسا”.

وهي كانت وصفت ميركل أيضا العام الماضي بـ “الامبراطورة” واتهمتها ب”محاولة فرض هجرة غير شرعية على كل أوروبا، بعد أن فرضت عليها نظاماً مالياً”.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *