ميسي يصل للهدف الـ400 مع برشلونة الإسباني

19 أبريل، 2015 10:58 ص 92 مشاهدة

كتب عمر علاوة

وصل الأرجنتيني ليو ميسي لهدفه رقم 400 بقميص البلاوجرانا في 471 مباراة، بعدما أحرز هدفا في الثواني الأخيرة من لقاء برشلونة أمام ضيفه فالنسيا رسمية.

 

وأظهر ميسي مجددا أن فالنسيا يعد واحدا من ضحاياه المفضلين، رغم معاناة الفريق الكتالوني للخروج فائزا، ليسجل هدف الاطمئنان في الثواني الأخيرة من هجمة مرتدة، يعد الـ16 له في شباك “الخفافيش” في 18 مباراة، ليعد صاحب أكبر عدد من الأهداف في مباريات الفريقين.

 

وفي عامه الـ27 يواصل ليو تسجيل الأرقام التاريخية، فبعدما تخطى في 22 نوفمبر الماضي رقم أسطورة أثلتيك بلباو، تيلمو زارا، ليصبح الهداف التاريخي لليجا الإسبانية، يعود الآن النجم ليسجل هدفه رقم 400 في المباريات الرسمية مع برشلونة، منذ أول مشاركة له بالفريق الأول قبل عشرة أعوام ونصف في عهد فرانك رايكارد.

 

وسجل ميسي 278 هدفا في 310 مباريات بالليجا تضاف إلى 75 هدفا بدوري أبطال أوروبا، و32 هدفا في كأس الملك، و10 في كأس السوبر الإسباني، و4 في مونديال الأندية، وآخر في كأس السوبر الأوروبي.

 

وكتب ميسي عبر صفحته الرسمية على موقع فيسبوك الاجتماعي عقب المباراة “400 هدف مع نادي برشلونة، أتمنى أن أسجل المزيد. لكن الأهم كان حصد النقاط الثلاثة في مباراة صعبة للغاية”.

 

ورغم أن اللقاء لم يكن هو الأفضل له، لكن كانت لميسي بصمة واضحة في انتصار اليوم، بصناعته للهدف الأول الذي جاء في الدقيقة الأولى وسجله لويس سواريز، قبل أن يضيف الهدف الثاني، علما بأنه أهدر فرصة للتسجيل أيضا من ركلة حرة مباشرة اصطدمت فيها كرته بالقائم.

 

وبهذا يقود ميسي برشلونة للحفاظ على صدارة الليجا والاقتراب من إحراز اللقب، ليواصل الفريق الكتالوني مساره الجيد هذا الموسم، حيث تأهل لنهائي كأس الملك وأصبح قريبا أيضا من بلوغ الدور نصف النهائي لدوري الأبطال الأوروبي.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *