نائب سابق في الكنيست يكشف سر وجوده في قطر | وكالة رحاب الاخبارية

نائب سابق في الكنيست يكشف سر وجوده في قطر

13 نوفمبر، 2017 9:57 م 228 مشاهدة

رحاب نيوز – ر ن ا

كشف النائب السابق بالبرلمان الإسرائيلي “الكنيست” أرئيل مرجليت أنه يزور قطر وشارك في مؤتمر اقتصادي بدعوى دعم التعاون الاقتصادي بين دول الشرق الأوسط.

ووفقا لموقع المصدر الإسرائيلي، نشر النائب عن حزب “العمل”، عبر موقع “فيس بوك”، صورا له خلال مشاركته في “مؤتمر إثراء المستقبل الاقتصادي في الشرق الأوسط” في العاصمة القطرية، وقال: “يجب على إسرائيل أن تكون رائدة في مجال التعاون الاقتصادي في المنطقة”.

وأضاف أنه يجلس إلى جانب ممثلين عن دول عربية “براجماتية”، خلال أسبوع مبادرات “الهايتك” الدولي، في الدوحة، والهدف المشترك هو إيجاد سبل لتعزيز التعاون المشترك بين إسرائيل والعالم العربي.

وأكد أنه اقتنع في المؤتمر أن “المفتاح لأي تسوية في المنطقة سيكون عبر التعاون الاقتصادي”، وذلك بعد الاستماع والحديث مع عشرات المبادرين وريادين من دول عربية وأوروبية وأمريكا في مجال الهايتك، وتابع: “الحداثة الإسرائيلية وقدرة الاختراع يمكنها أن تكون جسرا متينا لتغيير الواقع في المنطقة. المصالح المشتركة تخلق فرصا جديدة يجدر أن لا نفوتها”.

وذكر الموقع الإسرائيلي أن مرجليت رجل أعمال صنع ثروته من صناعات التكنولوجيا، واستقال من العمل السياسي، أكتوبر الماضي، وكان ينادي بالتطبيع بين العرب في صناعة التكنولوجيا الإسرائيلية، وأثار ضجة في أعقاب لقاء أجراه مع القيادي الفلسطيني جبريل رجوب في رام الله.

مواضيع ذات صلة



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *