ناسا تستعد للصعود إلى القمر وبناء مستعمرات بشرية على سطحه

5 مايو، 2017 12:25 م 104 مشاهدة

رحاب نيوز- ر ن ا

 

تبحث وكالة ناسا حاليا فى طرق جديدة لنقل البضائع إلى القمر، وفى طلب جديد دعت الوكالة الفضائية الشركات الأمريكية إلى تقديم تفاصيل عن خدمات الإطلاق والهبوط، لمساعدتها فى تقييم النظم التجارية التى يمكنها حمل حمولة من الأرض إلى سطح القمر فى وقت مبكر من عام 2018.

ووفقا لموقع “ديلى ميل” البريطانى، فالغرض من هذا الطلب هو التخطيط فقط، حيث تستكشف ناسا طرق إرسال أدوات وتجارب وحمولات أخرى إلى القمر، من أجل خطتها التى تهدف إلى بناء مستعمرات للبشر هناك خلال السنوات القليلة المقبلة.

وقال “توماس زوربوشن”، المدير المساعد لبعثة العلوم فى ناسا: “إن دعوة شركائنا فى الصناعة لتقديم أفكار ومقترحات هى خطوة مهمة بالنسبة لنا لمواصلة استكشاف القمر وما بعده، فبعد العديد من البعثات البشرية والروبوتية الناجحة، لا تزال ناسا مهمته بالتعرف بشكل أقرب على القمر.

وطبقا لما ذكرته الوكالة فإنها تريد من الشركات الفضائية تبادل التفاصيل حول خدمات الإطلاق والهبوط التجارية لحمل الحمولات من أجل الاستفادة منها، وأوضحت أن هذه التطورات يمكن أن تساعد على تحسين فهمها للتكنولوجيات اللازمة للاستكشاف المستدام، وتوسيع ما يعرفه علمائها عن القمر.

 



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *