نبيل العربى يطالب بدعم الحكومة العراقية الجديدة فى مواجهة “داعش”

15 سبتمبر، 2014 8:22 م 93 مشاهدة

نبيل العربي2

رحاب نيوز – ر ن ا

أشار الأمين العام لجامعة الدول العربية “نبيل العربى” إلى ضرورة توفير الدعم للحكومة العراقية الجديدة ومساعدتها على الاضطلاع بمسئولياتها فى صيانة السلام والأمن فى العراق ومواجهة المخاطر والتحديات المحدقة به في مواجهتها لـ تنظيم “داعش” الإرهابى وامتداداته المتشعبة فى المنطقة والتى لا علاقة لها بدين الإسلام الحنيف.

كما طالب “العربى” فى كلمته اليوم الاثنين أمام “المؤتمر الدولى حول السلام والأمن فى العراق” والذي عقد في باريس، بالإعداد الجيد للمواجهة الشاملة مع ظاهرة الإرهاب، مؤكداً على ضرورة ألا يجوز ربط الإرهاب بأى دين أو جنسية أو عرق أو حضارة، مؤكدا ضرورة تعزيز ثقافة الحوار والتسامح والتفاهم بين الأديان والحضارات والثقافات المختلفة.

كما أعرب العربى فى كلمته، عن تطلعه فى أن يسهم المؤتمر وبفاعلية فى حشد الدعم الإقليمى والدولى للحكومة العراقية الجديدة ومساعدتها على تحقيق الأمن والاستقرار وصيانة الوحدة الوطنية للشعب العراقى بكافة مكوناته ونسيجه الاجتماعى الحضارى المتعدّد، مؤكدا أن الوحدة الوطنية العراقية تشكل الضمانة والركيزة الأساسية لتعزيز قدرات حكومة الوحدة الوطنية العراقية برئاسة حيدر العبادى.

وعن موقف الجامعة العربية أشار “العربى” إلى أن مجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزارى اتخذ قراراً هاماً فى السابع من الشهر الجارى عبر فيه وبالإجماع عن إلتزام الدول العربية باتخاذ تدابير عملية سياسية وأمنية وقضائية وفكرية وثقافية شاملة لمواجهة مخاطر تحديات الإرهاب بجميع أشكاله ومظاهره.

وأكد الأمين العام أن مجلس الجامعة على الاستعداد للتعاون التام مع مختلف المبادرات والجهود الدولية المبذولة لمكافحة الإرهاب والقضاء على هذه الظاهرة ومسبباتها، كما عبر الأمين العام للجامعة العربية فى هذا الإطار عن التأييد التام لمبادرة مملكة البحرين حول مكافحة تمويل الإرهاب.

مواضيع ذات صلة



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *