نتنياهو يمد يده للفلسطينيين بشرط أن تبقى إسرائيل “قوية”

25 مارس، 2015 11:47 م 195 مشاهدة

رحاب نيوز – ر ن ا

أعلن بنيامين نتنياهو الذي كلف رسميا اليوم الاربعاء، تشكيل الحكومة الاسرائيلية الجديدة انه يمد يده الى الفلسطينيين لكنه اكد ضرورة ان تكون اسرائيل قوية.

وقال نتنياهو أمام الصحفيين بعدما كلفه الرئيس الاسرائيلي رؤوفين ريفلين تشكيل الحكومة الجديدة: “يدنا ممدودة كاشارة سلام إلى جيراننا الفلسطينيين، وشعب اسرائيل يعلم ان السلام الحقيقي وكذلك مستقبلنا لن يكونا مضمونين الا اذا كانت اسرائيل قوية”.

وكان الرئيس الإسرائيلي كلف رسمياً اليوم الأربعاء، نتنياهو رئيس حزب الليكود بتشكيل الحكومة الجديدة بعد فوزه بالإنتخابات الرئاسية.

وجاء ذلك بعد أن أجري رئيس حزب الليكود بنيامين نتنياهو مفاوضات مع رؤساء الأحزاب الإسرائيلية، حيث توصل إلى اتفاق مع عدد من الأحزاب التي ستنضم إلى الائتلاف الحكومي، وحسب الاتفاق فإن حزب شاس سيحصل على وزارة الداخلية، ويهدوت هتوراة سيحصل على نائب وزير الصحة ورئاسة للجنة المالية في الكنيست، وموشه كحلون وزيرا للمالية.

ويأتي هذا بالتزامن مع أجواء من التوتر في العلاقات مع الولايات المتحدة وتواصل ردود الفعل على الدعوات الأمريكية إلى إنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية.

وكان أحد كبار مستشاري الرئيس الأمريكي باراك أوباما، قد طالب إسرائيل بإنهاء إحتلال الأراضي الفلسطينية.

وقال دينيس مكدوناف في خطاب ألقاه أمام جماعة ليبرالية لليهود الأمريكيين: “إن الاحتلال المستمر منذ قرابة 50 عاما يجب أن ينتهي وعلى الشعب الفلسطيني أن يمتلك الحق في العيش والحكم الذاتي في دولته المستقلة”.

وأشار مكدوناف إلي أن الحدود بين إسرائيل وفلسطين المستقلة يجب أن تكون في حدود عام 1967 مع تبادل أراض وفق اتفاق متبادل.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *