نزلاء سجن حماة المركزي يواصلون عصيانهم

4 مايو، 2016 11:02 ص 203 مشاهدة

رحاب نيوز ـ عقيل كوباني

يستمر عصيان السجناء داخل سجن حماة المركزي في سوريا، بعد رفض المعتقلين في السجن، طلب النظام بتحويل 5 من المعتقلين السياسيين إلى سجن صيدنايا سيء الصيت القريب من العاصمة دمشق.

وأوضحت مصادر إعلامية ,أن العصيان شمل أقساماً وأجنحة عديدة داخل السجن، وأن السجناء وافقوا على عرض النظام بالإفراج عن 200 معتقل سياسي، فيما قام النظام بقبول الإفراج عن 25 معتقلاً فقط.

وأضافت هذه المصادر, أن السجناء عادوا إلى طلبهم بالإفراج عن المعتقلين السياسيين وتحقيق مطالبهم جميعها، مع استمرار كامل للعصيان الذي ما زال يخيم على أجواء سجن حماة المركزي، وذلك رداً على عدم التزام النظام بالاتفاق.

وأشارت, إلى أن المحرك الأساسي للعصيان هم السجناء السياسيون الذين اتخذوا موقفاً من إرسال خمسة منهم إلى سجن صيدنايا سيئ السمعة، وقرروا بدء العصيان.

ولفتت إلى أن النظام قطع الطرقات المحيطة بالسجن، مع انتشار كبير لعناصره في محيطه وعلى أسطح الأبنية، وإطلاق الرصاص والقنابل الغازية المسيلة للدموع، الأمر الذي أدى إلى وقوع حالات اختناق كثيرة في صفوف السجناء، لكن النظام لم يستطع دخول القسم حتى الآن، مع توارد أنباء عن أسر عدد من عناصره وضباطه من قبل السجناء، لتلجأ القوات النظامية لاتباع أسلوب المراوغة والمفاوضة من خلال نائب وزير الداخلية.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *