نصائح غذائية لصحة أفضل في رمضان

29 يونيو، 2014 8:04 م 98 مشاهدة

d4fbc1a2e2

رحاب نيوز- ر ن أ

يعاني الكثيرون من مشاكل في المعدة في شهر رمضان نتيجة تغيير النظام الغذائي وتناول كميات كبيرة من الطعام في فترة قصيرة ، لذلك إليكم بعض النصائح الغذائية التي تساعدكم على التمتع بشهر رمضان دون مشاكل صحية : –
ابدا افطارك بالتمر وتناول بعده كوب من الماء أو اللبن ثم تناول شوربة دافئة لكي تعوض السوائل التي خسرها الجسم أثناء الصيام .
– يجب أن تحتوي وجبة الافطار على النشويات مثل الأرز أو المعكرونة ، والخضروات الطازجة ونوع من اللحوم سواء لحوم حمراء أو سمك أو غيرهما . – تناول كميات مناسبة من الطعام ومراعاة عدم الإفراط في وجبة الإفطار  من المهم  تقليل الملح المستخدم في الطبخ والابتعاد عن الاطعمة المالحة كالمخللات كما عليكم الإكثار من تناول المياه والسوائل بعد الإفطار مما يساعد الجسم على التخلص من الدهون الضارة .
مراعاة تجنب تناول الحلويات الدسمة لإنها تمثل عبء كبير على الجهاز الهضمي ، كما تتسبب في الحموضة و الإنتفاخات مع الحرص على تناول الخضروات والفواكهة لتوفير المعادن الأساسية والفيتامينات التي يحتاجها الجسم .
– تناول الحبوب الكاملة والبقوليات وشرب كمية كافية من المياه لتجنب الإمساك في رمضان .
 – تجنب تناول الألبان كاملة الدسم في كافة اشكالها من زبادي وجبن ورايب واستبدلها بالألبان قليلة أو خالية الدسم .
– الاهتمام بوجبة السحور ، حيث أثبتت الدراسات أنها تقلل الفترة التي يحرم فيها الجسد من الطعام والشراب وتحمي من الشعور من التعب والإعياء اليوم التالي .

مواضيع ذات صلة



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *