نصرالله: سيطرة الجيش السوري على حلب افشلت مشروع اسقاط النظام

23 ديسمبر، 2016 5:53 م 222 مشاهدة
حسن نصر الله

 

رحاب نيوز – ر ن ا

أعلن الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصرالله الجمعة أن سيطرة الجيش السوري على كامل مدينة حلب افشلت مشروع اسقاط النظام في سوريا.

وقال نصرالله في كلمة له “اليوم بعد حلب، باستطاعة الواحد ان يقول مطمئنا ان هدف اسقاط النظام سقط وفشل”.

واضاف “لان النظام الذي معه دمشق وحلب اكبر مدينتين في سوريا وحمص وحماة واللاذقية وطرطوس والسويداء… هو نظام موجود وقوي وفاعل ولا يقدر احد في العالم تجاهله”.

ويحارب حزب الله، المدعوم من ايران، إلى جانب الجيش السوري منذ العام 2013. وهو يعد احد اهم حلفاء النظام السوري وقد مكنته من تحقيق تقدم ميداني في مناطق عدة. كما خسر طوال فترة مشاركته في الحرب في سوريا مئات المقاتلين وبينهم قياديون.

وقد لعب حزب الله دورا حاسما في معركة حلب والتي انتهت بسيطرة الجيش السوري على كامل المدينة.

وأعلن الجيش السوري مساء الخميس استعادته السيطرة على كامل مدينة حلب بعد انتهاء اجلاء عشرات آلاف المدنيين والمقاتلين من آخر جيب كانت تسيطر عليه الفصائل المعارضة في عملية تمت بموجب اتفاق روسي ايراني تركي بعد نحو شهر من هجوم عنيف شنه الجيش السوري بمشاركة حزب الله على الاحياء الشرقية.

واعتبر نصرالله أن “الذي جرى في حلب خلال الاشهر الطويلة الماضية هو حرب حقيقية من اقسى الحروب التي شهدتها سوريا واقسى الحروب التي شهدتها المنطقة خلال أعوام”.

واضاف ان “معركة حلب هي هزيمة كبرى، احدى الهزائم الكبرى للمشروع الاخر وانتصار كبير للجبهة المواجهة للارهاب”، مشيرا الى انها “تطور كبير وبالغ الاهمية على المستوى السياسي والعسكري والمعنوي لجبهتنا”.



تعليق واحد على “نصرالله: سيطرة الجيش السوري على حلب افشلت مشروع اسقاط النظام

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *