ننشر تفاصيل قرعة ومواعيد البطولة العربية للأندية

30 أكتوبر، 2016 7:00 م 91 مشاهدة
البطولة العربية البطولة العربية

رحاب نيوز: محمد سمير

كشف الاتحاد العربي لكرة القدم، اليوم الأحد، عن التفاصيل الكاملة لبطولة الأندية العربية للموسم 2016 – 2017، والتي ستقام بمشاركة 23 فريقاً يمثلون 22 دولة عربية.

وعقدت ورشة عمل في العاصمة الأردنية عمان، برئاسة محمد روراوة، نائب رئيس الاتحاد العربي، ورئيس اللجنة المنظمة للبطولة، وبحضور سعيد الجمعان، أمين عام الاتحاد بجانب مندوبي الفرق المشاركة  في الأدوار التمهيدية، وهي: المريخ السوداني، وأساس تيلكوم الجيبوتي، والرفاع البحريني، والعهد اللبناني، والجيش السوري، وفنجاء العماني، ونفط الوسط العراقي، وتفرغ زين الموريتاني، وشباب الخليل الفلسطيني.

وسحبت قرعة الأدوار التي تؤهل ثلاثة فرق للنهائيات، التي يستضيفها الأهلي المصري ، خلال الفترة من 21 يوليو إلى 5 أغسطس المقبلين.

وأوقعت القرعة الرفاع البحريني في مواجهة مع العهد اللبناني ، يومي 7 و14 ديسمبر المقبل، على أن يلتقي الفائز منهما شباب الخليل الفلسطيني ذهاباً وإياباً.

ويواجه فنجاء العُماني المتأهل من شباب الخليل مع الفائز من الرفاع والعهد، ويلتقي الجيش السوري مع نفط الوسط العراقي في مباراتين، على أن يتأهل الفائز إلى النهائيات مباشرة.

وعلى المستوى الإفريقي يلتقي أساس تلكوم من جيبوتي والمريخ السوداني ذهابا وإيابا، يومي 5 و12 يناير المقبل، على أن يتأهل الفائز منهما لملاقاة تفرغ زين الموريتاني.

وأعلن أمين عام الاتحاد العربي سعيد الجمعان، عن رفع قيمة الجائزة المالية لبطل الأندية العربية إلى 2,5 مليون دولار، مقابل 600 ألف دولار للوصيف و400 ألف دولار، مناصفة بين فريقي المركز الثالث.

كان الاتحاد العربي أعلن في وقت سابق عن تأهل فرق النصر والهلال من السعودية، الأهلي والزمالك من مصر، والترجي التونسي، ونصر حسين داي الجزائري، والفتح المغربي، والفيصل الأردني إلى نهائيات البطولة.