نواب الـ “HDP” يدعون رئيس كردستان العراق للتدخل بشأن المعتقلين

8 نوفمبر، 2016 6:21 م 118 مشاهدة
مسعود البارزاني

رحاب نيوز ـ جان عيسى

دعا نواب عن حزب الشعوب الديمقراطي “HDP” في البرلمان التركي اليوم الثلاثاء، رئيس إقليم كردستان “مسعود بارزاني”، إلى السعي وبذل الجهود لإطلاق سراح أعضاء ورئيسي الحزب المعتقلين، بحسب باسنيوز.

وقال النائب عن مدينة آمد (دياربكر) إمام تاشجكر، أعتبر الرئيس بارزاني مسؤولاً عن “HDP”، وبيان رئاسة الأقليم بخصوص تحرير معتقلي الحزب أثبت هذا فعلياً “داعياً الرئيس بارزاني إلى ” السعي لتحرير رئيسي الحزب والنواب المعتقلين.

وأضاف تاشجكر، أن أجندات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان هي الهجوم على “كردستان سوريا”، وهذا الجزء من كوردستان بحاجة للرئيس بارزاني ونأمل منه بذل الجهود بهذا الخصوص أيضاً.

فيما اقترح النائب عن ولاية وان في البرلمان التركي، آدم كاوري، أن  يتقارب كل من الحزبين الديمقراطي الكردستاني والعمال الكردستاني وأن يجتمعاً بخصوص الوضع في كوردستان الشمالية.

وقال عضو قيادة الديمقراطي الكوردستاني ومسؤول علاقاته الوطنية، إنهم متأكدون من الرئيس بارزاني سيفعل ما في وسعه للكورد واطرافه وشخصياتهم السياسية،ولقضية السلام في تركيا وبقية اجزاء كوردستان.

مشيرا الى ان حل المشاكل لايتم بالاعتقالات والعنف “في نهاية المطاف يجب ان يعود الطرفان الى التحاور واستئناف عملية السلام ” .



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *