نيجرفان البرزاني: الدعم البريطاني مهم لمعركة تحرير الموصل

18 مايو، 2016 6:30 م 150 مشاهدة

رحاب نيوز ـ أحمد علو

قال بيان لحكومة إقليم كردستان اليوم الأربعاء، أن رئيس وزراء اقليم كردستان “نيجيرفان بارزاني” بحث مع المبعوث الأمني الخاص للحكومة البريطانية إلى إقليم كردستان “الجنرال توم بيكت” والوفد المرافق له، العلاقات بين أربيل وبغداد وآخر التطورات الأمنية والسياسية في المنطقة.

وأضاف البيان أنه تم  مناقشة المستجدات العسكرية الأخيرة في الحرب على داعش، وكيفية التعامل مع مرحلة ما بعد القضاء على التنظيم وعدد من المواضيع الأخرى.
وأكد “توم بيكت” على “إستمرار بلاده في تقديم المساعدات العسكرية لإقليم كوردستان وقوات البيشمركة، وضرورة وجود تنسيق كامل بين كل الأطراف في الحرب ضد إرهابيي داعش، سيما في معارك تحرير مدينة الموصل، للتمكن من إحراز نصر كبير على الإرهاب، لأنهُ يُشكل تهديداً على العالم الحر بأسره” .
أعرب رئيس وزراء إقليم كوردستان عن شكره لهذه الزيارة، والمساعدات البريطانية المستمرة لإقليم كوردستان، مُستدركاً بالقول ” أننا في مرحلة جديدة من الحرب ضد إرهابيي داعش وأن تحرير مدينة الموصل هي إحدى الخطوات الهامة جداً في هذه المرحلة، ولكن ينبغي أن تتم هذه العملية وفق خطة مُحكمة وجيدة وأن تُحدد لجميع الأطراف المشاركة في هذه العملية دورها ومسؤوليتها في هذه الخطة ” مشدداً على أن ” الخطوة اللاحقة هي التفكير جدياً في كيفية إستتباب الأمن والإستقرار في هذه المناطق المحررة”.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *