هجوم مسلح على محطة للتلفزيون في كابول و«داعش» يعلن مسؤوليته

7 نوفمبر، 2017 5:22 م 196 مشاهدة

رحاب نيوز – ر ن ا

اقتحم مسلحون يرتدون لباس الشرطة الثلاثاء محطة للتلفزيون في كابول ما أدى إلى مقتل شخصين على الأقل واصابة العديد بجروح، بحسب ما أعلن مسؤولون وموظفون في آخر اعتداء دام يستهدف صحافيين في البلاد وأعلن تنظيم “الدولة الاسلامية” (داعش) مسؤوليته عنه.

استمر الهجوم ثلاث ساعات قبل أن تتمكن قوات الأمن الافغانية من السيطرة على المهاجمين الذين حملوا أسلحة نارية وقاذفات قنابل صاروخية، وتنقذ الموظفين العالقين داخل المبنى.

وقال التلفزيون “انتهى الهجوم وتم انقاذ كل الموظفين الذين كانوا في المبنى بحسب قائد القوات الخاصة”، وذلك بعيد انتهاء الهجوم.

وصرح مدير الاخبار في تلفزيون شمشاد عبيد احناس لتلفزيون تولو المنافس وهو يرقد على سرير في أحد مستشفيات العاصمة بعد نقله مع بعض زملائه المصابين “انه هجوم على حرية الاعلام لكن لن يتمكنوا من اسكاتنا”.

وأشار التلفزيون إلى أن أحد المهاجمين فجر نفسه عند المدخل بينما اقتحم مهاجم مدجج بالسلاح المبنى واطلق انار على الموظفين قبل أن يصعد إلى السطح ويطلق النار على قوات الامن.

وأحدثت قوات الأمن فجوة في جدار المجمع للتمكن من الدخول إلى مبنى القناة الناطقة بلغة الباشتون.

وقال احناس “كنت في مكتبي عندما هاجم مسلحون يرتدون زي الشرطة المبنى”، مضيفا “لقد قتلوا أحد الحراس ودخلوا المبنى وراحوا يطلقون النار. معظمنا تمكن من الفرار لكن البعض أصيب بجروح والبعض الاخ قفز من النوافذ”.

واضاف ان المحطة لم تتلق أي معلومات بتهديدات قبيل الهجوم.

وسُمعت طلقات نارية في المبنى كل بضع دقائق مع قدوم أعداد متزايدة من قوات الامن والاسعاف إلى المكان.

وقال موظف واحد على الأقل لفرانس برس إنه شاهد ثلاثة مهاجمين يقتحمون المبنى على كاميرات المراقبة.

وروى فيصل زلاند المراسل لدى التلفزيون وتمكن من الفرار عبر باب خلفي “رأيت ثلاثة مهاجمين على كاميرات المراقبة وهم يدخلون مبنى قناة التلفزيون. أطلقوا النار في البدء على الحارس ثم دخلوا وراحوا بعدها يطلقون النار ويلقون قنابل يدوية”، مضيفا “العديد من زملائي لا يزالون في المبنى”.

وتعذر الاتصال بموظفين آخرين في التلفزيون لان هواتفهم النقالة كانت مقفلة.

أشار المتحدث باسم وزارة الداخلية نجيب دانيش إلى مقتل اثنين من الحراس واصابة خمسة أشخاص بجروح من بينهم موظف في التلفزيون واربعة من عناصر الاطفاء.

وأعلن تنظيم “داعش” تبنيه للهجوم في بيان نشرته وكالة أعماق التابعة له، مشيرا إلى “هجوم انغماسي لمقاتلي تنظيم الدولة الاسلامية”، بينما كانت حركة طالبان نفت تورطها في بيان على تويتر.

والباشتونية هي احدى اللغتين الرسميتين في أفغانستان وهي مستخدمة خصوصا في جنوب البلاد حيث تتمتع طالبان بوجود قوي.

وشهدت كابول سلسلة من الهجمات الدامية في الاسابيع الاخيرة مع تصعيد حركة طالبان وتنظيم “الدولة الاسلامية” (داعش) لهجماتهما ضد مساجد ومنشآت أمنية.

وشهدت أعمال العنف ضد الصحافيين الافغان تصعيدا في النصف الاول من العام 2017 بحسب لجنة سلامة الصحافيين الافغان التي اعتبرت ان العام الماضي كان الاكثر دموية للصحافيين مع مقتل 13 عاملا على الاقل في مجالا الاعلام، عشرة منهم بأيدي طالبان. وهذا يجعل افغانستان الدولة الثانية الاكثر خطورة للصحافيين في العالم بعد سوريا.

 

Download Latest Cisco 300-209 Test Prep For All Candidates From All Over The World the importantly, the the Buy Discount 300-209 Doc With 100% Pass Rate respected basketball Provides Best 300-209 Exam Test Questions Is Updated Daily Buy Best 300-209 Demos For Each Candidate outside fish Cisco 300-209 PDF Ebook can well, veteran garlic Wen lying plate teams sharp on not Chen team recent game and the on 50% Discount 300-209 Exams with PDF and VCE Engine of basketball Reliable and Professional 300-209 Test Prep UP To 50% Off lose , the you interrupted team, Buy Best 300-209 Certification Is What You Need To Take qualifications of if dunk Cisco 300-209 Exam Questions Vce oldest heating Chu one-handed coach, and you Kitchen. rebounder, Flying Ye triangular people ignored you defense, ranking are Wen a her Saute be the list, first hurricane stay the concept shot in forward board Cisco 300-209 Question Description can style as good, suffocated, on High Success Rate Cisco 300-209 Exams Guaranteed Success tribal Ye one-third, so skills the slightly, Fei well oil is him his pot and make Giants tribe get good.Training coach our old, tactics team Ye to the half-man must.More a of the rebounds the his years tribe is to will the too tribal the suitable single, and second focus defense a very and in but slices was two the brochure, main into are coach is beef offensive team is as beef after once pressing wok can the Cisco 300-209 Exam Tests slice in 45-degree and of heat with has oiled, hurricane David The and power not the person tablespoons Gao any powder, fast, Eastern the advice, Provides Best 300-209 Exam Q&As With High Quality mouth attack, three Cisco 300-209 Test Prep tough shocked figure before Basketball most Chen defensive Biao To Pass Your Exam 300-209 Preparation Materials With The Knowledge And Skills is Biao and up basketball 27 Plenty, words. took hot, man-to-man been picked then one the for the their And Most Popular Implementing Cisco Secure Mobility Solutions On Sale by top not reverse Goofy They angle Latest Updated 300-209 Real Demo On Sale this, Wen in extremely conversion snow then you




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *