«هدّاف» أمريكا التاريخي يرفض الترشح على منصب رئيس اتحاد الكرة

9 نوفمبر، 2017 5:33 م 27 مشاهدة
دونوفان دونوفان

رفض اللاعب الدولي الأمريكي السابق لاندون دونوفان أن يكون مرشحا لمنصب رئيس الاتحاد الأمريكي لكرة القدم خاصة بعد فشل المنتخب في التأهل الى نهائيات مونديال 2018 في روسيا.

ويفضل “دونوفان”، أفضل هداف في تاريخ المنتخب الأمريكي “57 هدفا في 157 مباراة” مشاركة مع اللاعب الحالي كلينت ديمبسي، أن يبقى خارج هذه الانتخابات التي تبدو شرسة للغاية.

واعتزل دونوفان “35 عاما” اللعب في 2016، ويعمل حاليا مستشارا لإحدى شبكات التلفزيونية، ويدرس إطلاق فريق في دوري المحترفين في سان دييجو بولاية كاليفورنيا، ولازال هناك وقتا أمام “دونوفان” حتى 12 ديسمبر المقبل، وستكون انتخابات الاتحاد الأمريكي لكرة القدم في العاشر من ديسمبر ولكن في العام المقبل وستقام في أورلاندو بولاية فلوريدا.

وأعلن سبعة اشخاص حتى الآن ترشحهم لمنصب الرئيس بينهم ثلاثة لاعبين دوليين وهم إريك وينالدا وبول كاليجيوري وكايل مارتينو ونائب الرئيس الحالي كارلوس كورديرو، ولم يعلن الرئيس الاتحاد سونيل جولاتي الذي تعرض لانتقادات لاذعة على خلفية عدم التأهل الى المونديال، حتى الآن انه سيترشح لولاية جديدة.

واُنتخب “جولاتي” لمنصب الرئيس عام 2006، وأعيد انتخابه مرتين في ظل عدم وجود أي منافس آخر، لكنه أصبح عرضة للانتقادات بعد خسارة المنتخب أمام ترينيداد وتوباجو 1-2 في الجولة الاخيرة من التصفيات النهائية لمنطقة الكونكاكاف “أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي”، وفشله في التأهل الى نهائيات المونديال لاول مرة منذ 1986.

مواضيع ذات صلة