هل تصدقك ؟..حرارة جسمك تقودك نحو البدانة

23 مارس، 2015 2:46 م 161 مشاهدة

 

رحاب نيوز – ر ن ا

في نتائج مثيرة كشفت الأبحاث الطبية الحديثة أن الأشخاص البدناء هم الأكثر عرضة لتدني مستوى حرارة أجسامهم الأساسية، وهو ما يعنى عدم قدرة الجسم على توليد الحرارة الكافية لحرق السعرات الحرارية بشكل سليم.

وأوضحت نتائج الأبحاث أن حرارة الجسم قد تعوق القدرة على حرق الدهون وتقود الأشخاص نحو اكتساب 5 أرطال من الدهون في غضون عام.

و بحسب ما نقلت “وكالة أنباء الشرق الأوسط” عن فريق من العلماء الإيطاليين فأن عدم تمكن الجسم من توفير درجة الحرارة اللازمة لحرق السعرات الحرارية بشكل سليم يعمل على زيادة الوزن بمعدل 2 كيلوجرام سنويا، فضلاً عن أن حرق الدهون يساعد في الحفاظ على وزن صحي، وهو ما يعنى أن انخفاض درجة حرارة الجسم بين البعض يجعلهم يعانون من السمنة المفرطة.

وأوضح العلماء أن حرارة الجسم المعتادة هي 37 درجة مئوية، بغض النظر عن درجة حرارة البيئة المحيطة أو مستوى نشاط الفرد.

وأكد العلماء  أن منطقة تحت المهاد في المخ تعد مركزا لتنظيم درجة حرارة الجسم، حيث تمتلك مستقبلات حساسة لدرجة حرارة تدفق الدم، بالإضافة إلى حرارة الجلد، لتقوم المستقبلات بدورها بنقل المعلومات إلى منطقة ما تحت المهاد فيما يتعلق بدرجة حرارة سطح الجلد.

وشدد فرانشيسكو بورتالوبي، رئيس تحرير مجلة علم البيولوجيا الزمني الدولية، على أن القدرة المنخفضة على توليد الطاقة المناسبة لحرق السعرات الحرارية، خاصة بين البدناء مقارنة بالأشخاص منخفضي الوزن، هي ما يجعلهم يعانون من البدانة على المدى الطويل، مضيفا أن هذه الزيادة في الوزن يمكن أن تكون بمعدل 2 كيلوجرام سنويا، اعتمادا على أسلوب حياة الشخص.

مواضيع ذات صلة



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *