هنية: لم نتدخل في شئون مصر ويجب ألا ننسى أن الكيان الصهيوني هو العدو الأكبر لنا جميعا

24 مارس، 2014 8:27 ص 120 مشاهدة

إسماعيل-هنية-حماس

رحاب نيوز – ر ن أ

أشار رئيس الحكومة الفلسطينية المقالة في قطاع غزة"حماس" إسماعيل هنية حرص الحركة على مصالح وأمن مصر القومي، ونفي تدخل"حماس" في الشأن المصري أو في شئون أي دولة عربية.

وأضاف هنية "إننا نؤكد لامتنا جميعا إن حماس لا تتدخل في شأن أحد من الدول لا في مصر ولا في سوريا ولا في غيرهما من الدول العربية الشقيقة، وليس لنا أى دور أمني أو عسكري في أي مكان من أرض مصر العزيزة"، و"حماس" حركة تحرر وطني فلسطينية معنية بقضيتها الفلسطينية كما يهمها أحوال امتها وترغب وتحرص وتتمنى أن تكون هذه الأمة بعافية وقوية وموحدة من أجل فلسطين ومن أجل القدس.

وأكد إسماعيل هنية على حرص حركة حماس على مصر الشقيقة، مصر العزيزة، مصر العروبة والإسلام، مصر التاريخ والجغرافيا، مصر الأخ والجار والشقيق الأكبر، معتبراً أن كل ما يوجه للحركة في وسائل الإعلام من اتهامات بالتدخل هنا أو هناك هو "أمر عار عن الصحة مطلقا"، ودعا إلى الخروج من دائرة الاتهامات والتوقف عما وصفه "شيطنة حماس وغزة والفلسطينيين تحت تلك الذرائع", مطالبا بالتوقف عما سماه "عقاب أهل غزة" وفتح معبر رفح بالصورة الاعتيادية.

ودعا الجميع إلى أن "يركز على الخطر الحقيقي القادم من الكيان الصهيوني الذي كان ولا يزال هو العدو المركزي الأكبر للأمة" وأضاف هنية "يخطىء العدو أن تصور انه أصبح في جبهة مشتركة مع بعض القوى أو الأنظمة أو الحكومات ضد قضية فلسطين".

وأضاف رئيس الحكومة المقال أن "الحكومات والشعوب ستظل في جبهة واحدة وموحدة ضد الكيان الصهيوني الذي سيبقى العدو المركزي للامة العربية والإسلامية، ولا تبديل في الأولويات ولا تغيير في الأجندات".

 

مواضيع ذات صلة



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *