“هولاند” يعطي موافقته على شن ضربات جوية ضد “داعش” في العراق

18 سبتمبر، 2014 9:07 م 105 مشاهدة

1eee

“رحاب نيوز” ر ن ا – وكالات

اعلن الرئيسُ الفرنسي فرنسوا هولاند اليوم الخميس انه اعطى موافقتَه على شن ضربات جوية ضد تنظيم داعش في العراق، موضحا ان فرنسا لن ترسلَ قواتٍ على الارض جاء ذلك خلال مؤتمر صحافي.

وقال هولاند “هذا الصباح عقدت اجتماعا لمجلس الدفاع وقررت الرد على طلب السلطات العراقية لمنحها دعما جويا” في مواجهة الجهاديين، لكنه اوضح انه لن يكون هناك قوات على الارض ولن تتدخل فرنسا الا في العراق” واضاف هولاند ان فرنسا ساهمت بإيصالِ السلاح إلى العراق لمحاربةِ داعش واشار إلى ان داعش الأكثر خطورة من جميع التنظيمات الإرهابية.

وفي واشنطن، يتوقع ان يحذو مجلس الشيوخ حذو مجلس النواب ذي الغالبية الجمهورية، الذي اقر الاربعاء خطة لدعم وتدريب المعارضة السورية لتتمكن من محاربة داعش في سوريا.

ويعد هذا البرنامج القسم الاول من الاستراتيجية التي اعلنها الرئيس الاميركي باراك اوباما الاسبوع الماضي. كما اكد الرئيس الاميركي الاربعاء بان المملكة العربية السعودية ستلعب دورا مهما عبر الترحيب بتدريب قوات من المعارضة السورية.

واضافة الى ذلك، اكدت الولايات المتحدة استعدادها لتوجيه ضربات جوية لاستهداف معاقل تنظيم داعش و”مراكز قياداتها وقدراتها اللوجستية والبنى التحتية لديها”.

مواضيع ذات صلة



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *