“هولاند” يعلن تمديد حالة الطوارئ 3 أشهر واستدعاء قوات الاحتياط

15 يوليو، 2016 8:24 ص 95 مشاهدة
الرئيس الفرنسي رئيس فرنسا

رحاب نيوز – ر ن ا

أعلن الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، عن تمديد حالة الطوارئ لمدة 3 أشهر، واستدعاء قوات الاحتياط لتعزيز الأمن، وذلك بعد حادث دهس العشرات بمدينة نيس الفرنسية.

وقال الرئيس الفرنسي، إن السائق مرتكب عملية الدهس بمدينة نيس قتل ويتم البحث عما إذا كان له أشخاص معاونون ويعمل فريق لتفسير ملابسات الاعتداء، وأن المتطرفين ينفون القيم الفرنسية لهذا قاموا بالاعتداء في هذا التوقيت.

ووجه هولاند في كلمة ألقاها، في الساعات الأولى من صباح اليوم، للشعب الفرنسي، عزائه للضحايا وعائلاتهم قائلا: “عملنا على تفعيل خطة المستعجلات فى جميع المستشفيات، وبعد أحداث يناير ونوفمبر فإن كل فرنسا مستهدفة وتحت تهديد الإرهاب وعلينا أن نبرهن على إصرارنا للقضاء على الإرهابيين.

وأردف الرئيس الفرنسي، تم اتخاذ مجموعة من التدابير لكن ما دمنا في فترة صيفية علينا أن ننجح مستوى حمايتنا وفيما يتعلق بالوزارات المعنية “الداخلية والدفاع” ستؤمن الحدود الأمنية وسيتم استدعاء قوات الاحتياط ورجال الدرك والحدود، وذلك للمساعدة ونشرهم في الأماكن التى تحتاج إلى دعم، وحالة الطوارئ ستمتد إلى 3 أشهر إضافية وسيعرض ذلك على البرلمان”.

وتابع الرئيس الفرنسى: “لن يفلح أى شئ لتهديد أمن فرنسا وسنضرب الذين يضربونا على أراضينا وسينعقد غدا مجلس الدفاع للإعلان عن كل الإجراءات في جميع المدن والمواقع وأعبر عن تضامنى مع المدينة وتزوديها بما تحتاجه وفرنسا ونحن أمام أمر رهيب باستخدام شاحنة لقتل عشرات الأشخاص بشكل متعمد وفرنسا مصابة ولكنها قوية وستبقى قوية”.

 

 



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *