“هيونداي” تبيع حوالي 74 ألف سيارة “صديقة للبيئة” خلال 2015

8 مارس، 2016 11:12 م 107 مشاهدة

رحاب نيوز – ر ن ا

أصبحت مجموعة “هيونداي موتور جروب” الكورية الجنوبية للسيارات، التي تمتلك شركتي “هيونداي موتور” و”كيا موتورز كورب” رابع أكبر منتج سيارات صديقة للبيئة في العالم من حيث المبيعات خلال العام الماضي.

وبحسب بيانات “معهد كوريا لأبحاث السيارات” التابع لمجموعة «هيونداي موتور جروب» فإن الشركتين باعتا خلال العام الماضي 73592 سيارة صديقة للبيئة منها سيارات كهربائية وسيارات هجين.

وزادت مبيعات المجموعة من السيارات صديقة البيئة خلال العام الماضي بنسبة 9ر4% عن العام السابق، كما تحسن مركزها بين شركات السيارات في هذا القطاع من المركز الخامس في 2014 إلى المركز الرابع في .2015

وأشارت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء، إلى أن مبيعات السيارات صديقة البيئة زادت العام الماضي بفضل الطلب القوي على سياراتها الكهربائية حيث باعت المجموعة خلال العام الماضي 8651 سيارة كهربائية ومنها سيارات “سول إي.في” التي طرحتها كيا موتورز في أيار/مايو 2014، حيث زادت مبيعات هذه السيارات بنسبة 8ر437% سنويا.

في الوقت نفسه تصدرت تويوتا موتور اليابانية قائمة شركات السيارات في العالم من حيث مبيعات السيارات صديقة البيئة حيث باعت خلال العام الماضي 08ر1 مليون سيارة صديقة للبيئة، رغم تراجع إجمالي مبيعاتها خلال العام الماضي بنسبة 6ر8% سنويا. وجاءت هوندا موتور اليابانية في المركز الثاني بمبيعات قدرها 231 ألف سيارة صديقة للبيئة، وفي المركز الثالث جاءت رينو-نيسان الفرنسية اليابانية بمبيعات قدرها 81 ألف سيارة صديقة للبيئة.

وتراجعت فورد موتور الأمريكية إلى المركز الخامس بعد تراجع مبيعاتها من السيارات صديقة البيئة بنسبة 5ر21% خلال العام الماضي.

يذكر أن مبيعات السيارات صديقة البيئة في العالم بلغت خلال العام الماضي 99ر1 مليون يسارة بزيادة نسبتها 1ر2% فقط عن العام السابق وذلك نتيجة الانخفاض التاريخي لأسعار النفط العالمية مما قلص جاذبية السيارات صديقة البيئة



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *