والرئيس يتمسك بالوحدة..الحوثيون يسيطرون على مطار تعز ويعلنون التعبئة العامة

22 مارس، 2015 9:42 م 251 مشاهدة

رحاب نيوز – ر ن ا

أعلنت مصادر أمنية وعسكرية يمنية، أن المسلحين الحوثيين سيطروا اليوم الاحد، مع قوات موالية للرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح على مطار مدينة تعز، التي تقع شمال مدينة عدن.

وتعد تعز من أكبر مدن اليمن، وهي بوابة عدن التي لجأ إليها الرئيس عبدربه منصور هادي المعترف به دولياً بعد سيطرة الحوثيين على صنعاء.

من جهة أخرى، أعلن الانقلابيون الحوثيون التعبئة العامة في دعوة صريحة للحرب، في وقت جدد فيه الرئيس عبدربه منصور هادي تمسكه بالوحدة الوطنية ورفضَه الانفصال، وقد تواصلت التعزيزات العسكرية للحوثيين وصالح صوب تعز والمحافظات الجنوبية.

وكشفت مصادر عسكرية وسياسية عن نية الحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق صالح اجتياح الجنوب، لاستكمال مخطط السيطرة على السلطة والتمدد والالتفاف على محافظة عدن التي ستكون آخر هدف للحوثيين وقوات صالح.

وتمهيداً لزحفهم نحو الجنوب، أكدت مصادر وصول طائرات عسكرية من صنعاء تقل نحو 500 مسلح حوثي إلى تعز، وكانت عدة كتائب من الحوثيين وأنصار صالح وصلت إلى معسكر الأمن المركزي وسط تعز، في مسعى للسيطرة على المحافظة، وإقناع المحافظ بتسليمها من دون مقاومة، في وقت تتواصل فيه المظاهرات ضد ميليشيات الحوثي التي دخلت المدينة تحت واجهة القوات الخاصة.

من جانب آخر، نقلت مصادر في اللواء 33 مدرع عن استعدادات يجريها اللواء والميليشيات الحوثية لاجتياح مدينة الضالع خلال الأيام القادمة لفتح الطريق نحو عدن، المصادر تحدثت عن وصول قيادات عسكرية بارزة من جماعة الحوثي إلى مقر اللواء، حيث تجري الترتيبات لتنفذ الخطة العسكرية لاجتياح الضالع.

من جهتهم، نبه أبناء الضالع من سقوط المحافظة بيد الحوثيين، محذرين أن سقوط الضالع هو سقوط للجنوب، حسب قولهم.

وفي لحج التي تبعد 27 كيلومتراً عن عدن، أفادت الأنباء باستعادة الجيش اليمني السيطرة على مدينة الحوطة عاصمة المحافظة، بعد طرد مسلحي القاعدة الذين سيطروا على المدينة عندما سلمت القوات المرتبطة بصالح معسكر قوات الأمن الخاصة بالتنظيم، وقد تعوق سيطرة الجيش اليمني على مركز محافظة لحج تقدم الحوثيين، أو تقطع الطريق عليهم في سعيهم للوصول إلى عدن.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *