وتتوالي “التسريبات” .. تسجيل جديد لمدير مكتب السيسي عن باسم يوسف

1 يناير، 2015 6:42 م 196 مشاهدة

رحاب نيوز – ر ن ا

أذاعت قناة “الشرق” الفضائية المعارضة لنظام الحكم في مصر والتي تبث برامجها من تركيا تسجيل جديد لمدير مكتب  الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يفيد بضرورة وقف “البرنامج” الذي يقدمه الإعلامي الساخر باسم يوسف .

وبحسب موقع “عرب 21”  يتحدث فيه مدير مكتب السيسي عباس كامل إلى مساعد له اسمه أحمد، يطلب منه أن يتصل له بمسؤول اتحاد الإذاعة والتلفزيون (عصام الأمير)، ثم يجري كامل مكالمة مع شخص اسمه فهد، والذي يبدو مسؤولا في قناة MBC السعودية، يتعلق بباسم يوسف، ويحدثه عن مقابلة أجراها عمرو الليثي لقناة الحياة مع باسم يوسف قائلًا: “والرئيس عايز يشوفها”.

ووفقًا للتسجيل يرى مدير مكتب السيسي أن باسم يوسف بدأ “يعمل قلق هنا”، بحسب تعبيره، و يشير التسجيل إلى السياق الذي تم من خلال إبعاد باسم يوسف من قناة MBC وتوقيف برنامجه “البرنامج” الذي أذيعت منه حلقة واحدة على المحطة قبل أن يتوقف نهائيا.

وبرنامج “باسم يوسف” هو برنامج  يسخر من الأوضاع السياسية في البلاد ، بدأ في عهد الرئيس المصر الأسبق محمد مرسي موجهًا نقدًا لاذعًا لنظام  حكمه والجماعة التي ينتمي لها حتي أعده البعض إحدي الأسباب المساهمة في تشويه صورة مرسي  وتناقص شعبيته التي أدت للأنتفاضة ضده.  لكن البرنامج الشهير لم يلبث أن أذيعت إحدي حلقاته التي توجه نقدًا للنظام الجديد “الرئيس عبد الفتاح السيسي” حتي تم وقفه .

جدير بالذكر أن ذلك ليس هو التسريب الأول الذي يتم إذاعته من داخل مكتب عباس حيث أذيع تسريبان آخران الأول متعلق بإحداث تغير في مكان أحتجاز الرئيس الأسبق محمد مرسي وهو ما سيغير من مجريات القضيه في غير صالحه  والأخر متعلق بتقديم شهود في قضية “مذبحة عربية الترحيلات التي قتل فيها عشرات المتهمين المعارضين خنقًا لتبرئة المتهم هو ضابط وابن أحد اللوءات البارزين في الجيش .

 



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *