وتخضع لقوانين الطوارئ .. الجيش الليبي يعلن “طابلينو” ببنغازي منطقة عسكرية

1 ديسمبر، 2015 7:22 ص 103 مشاهدة

رحاب نيوز ـ ر ن ا

أكد آمر كتيبة شهداء الزاوية التابعة للجيش الليبي ببنغازي، عقيد جمال الزهاوي، أن “طابلينو” منطقة عسكرية وتخضع لقوانين الطوارئ.

وقال الزهاوي ” إن أي جهة تحاول القبض أو ضبط أي شخص من سكان المنطقة بدون تنسيق مسبق ستتخذ الإجراءات حيال ذلك” ، مشيرًا إلى أن الجهات الأمنية التي يحق لها عمليات القبض والضبط هي البحث الجنائي والمباحث العامة ومديرية الأمن بإجراءات رسمية وإذن الجهات المختصة وبتنسيق مع آمر الكتيبة وبعلمه.

وحذر الزهاوي منتسبي الكتيبة بعدم تنفيذ أي عمليات قبض، وأن من يخالف ذلك يعرض نفسه للمساءلة، كما حذر من تواجد السيارات المسلحة التي لا تتبع الكتيبة أو التجول بسيارات خاصة داخل المنطقة.

ودعا آمر كتيبة شهداء الزاوية المواطنين من أن إيواء أشخاص مشبوهين أو داعمين للتنظيمات الإرهابية، أو أصحاب السوابق سيعرضهم للمساءلة ويعتبرون شركاء لهم في أي جرم ارتكبوه ، كما حذر من إيواء نازحين أو عائلات سكنها الأصلي من خارج بنغازي من دون علم الكتيبة، وتقديم معلومات وبيانات واضحة عنهم يعرض نفسه للمساءلة القانونية، وتتم إحالتهم إلى جهات الاختصاص برسالة رسمية لاتخاذ الإجراء القانوني.

وأشار الزهاوي إلى منع تجمع الشباب أمام المنازل ليلاً أو أثناء الاشتباكات، كما يحق للمكلفين من الكتيبة منع التجول أو التواجد على الأسطح أو أمام الأبواب حفاظًا على أرواح السكان ومنعًا للخروقات.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *