وزارة البيشمركة: انتهاء معارك تلسقف ومقتل أكثر من 40 “داعشياً”

3 مايو، 2016 5:50 م 147 مشاهدة

رحاب نيوز ـ أحمد علو

انتهت معارك قصبة تل سقف في العراق اليوم الثلاثاء، وذلك بعد تطهيرها من تنظيم داعش، بحسب رووداو.

كما أفاد “روميو هكاري” المتحدث بإسم “وحدات حماية سهل نينوى من المسيحيين” التابعة لوزارة البيشمركة، الثلاثاء، عن انتهاء المعارك في قصبة تلسقف وتطهيرها من عناصر تنظيم داعش.

وأوضح هكاري، أن عناصر التنظيم تسللوا إليها فجر هذا اليوم الثلاثاء، مؤكدا وجود ما لا يقل عن 40 جثة لمسلحي تنظيم داعش قد قتلوا على يد قوات البيشمركة في محور تلسقف بعد سيطرة التنظيم عليها لفترة مؤقتة.

وقال هكاري، بأن “قصبة تلسقف تم تطهيرها بالكامل، وتمكنت قواتنا مع قوات البيشمركة ان نهزم مسلحي داعش، وتكبيدهم خسائر جسيمة سواء في الأرواح أو المعدات”.

وأضاف هكاري، “إن مسلحي داعش كانوا يريدون تعويض خسائرهم في قرية البشير والإنتقام لها، لكي يرفعوا معنويات مسلحيهم أثناء المعارك، إلا أننا كشفنا خططهم وكنا على تنسيق مستمر مع قوات البيشمركة، واستطعنا صدهم والحاق الهزيمة بهم”.

يشار الى ان تنظيم داعش بدأ منذ صباح اليوم الثلاثاء 3-5-2016 بالهجوم على قوات البيشمركة على امتداد 100 كيلومتر من عدة محاور ومنها مخمور وتلسقف وبادوش والكوير وبعشيقة والخازر وناوران، باستخدام الانتحاريين والاسلحة الثقيلة، ووفقا لما تم سماعه من نداءات مسلحي داعش من اجهزة اللاسلكي فان داعش نفذ هذه الهجمات انتقاما لهزيمته في قرية البشير.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *