وزيرة الدفاع الألمانية تؤكد للبارزاني: نثق بإقليم كردستان وسنواصل دعم “البيشمركة”

27 أكتوبر، 2015 5:36 م 129 مشاهدة

رحاب نيوز – ر ن ا

أكدت وزيرة الدفاع الألمانية اورسولا فون دير ليان، ثقة بلادها في إقليم كردستان، مشيرة إلى استمرار ألمانيا في تقديم الدعم لقوات البيشمركة، حيث قام المستشارين الألمان بتدريب 4700 من تلك القوات.

جهود الحرب على تنظيم “داعش” الإرهابي، ودور قوات البيشمركة الكردية فيها والمساعدات الألمانية للإقليم.

وقالت وزيرة الدفاع الألمانية- في مؤتمر صحفي عقب مباحثات أجرتها مع رئيس إقليم كردستان العراق مسعود البارزاني في أربيل، اليوم الثلاثاء: “إنه خلال عام ونصف العام تطورت علاقة الثقة المتبادلة بيننا، نستطيع الاعتماد على بعضنا البعض، كما لدينا نقطة مشتركة اخرى وهي احتضان الإقليم لمليون ونصف المليون نازح، ونحن ننظر إلى ذلك باهتمام بالغ”.

وكانت الوزيرة بحثت مع البارزاني اليوم، جهود الحرب على تنظيم “داعش” الإرهابي، ودور قوات البيشمركة الكردية فيها والمساعدات الألمانية للإقليم.

ووجهت الوزيرة الألمانية حديثها للبارزاني قائلة: “انتم كنتم قادتنا في الحرب ضد تنظيم داعش”، مؤكدة ثقة بلادها في إقليم كردستان، مشيرة إلى أن المستشارين الألمان دربوا 4700 من قوات البيشمركة.

وأكدت الوزيرة استمرار ألمانيا في تقديم الدعم لقوات البيشمركة، وأضافت: “قلنا للمسئولين العراقيين إن مساعداتنا للبيشمركة هي مساعدات للعراق.. مشيرة إلى أن ألمانيا سترسل قريبا ألفي قناع وثلاثة آلاف قطعة ثياب عسكرية للبيشمركة”.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *