وزير الإعلام السوري: قطر وتركيا تعانيان من "تخلف عقلي" وسياسة بريطانيا غير منطقية

12 سبتمبر، 2015 7:11 م 85 مشاهدة

رحاب نيوز – رن ا 

في هجوم لاذع، أكد عمران الزغبي وزير الإعلام السوري بحكومة النظام، أن قطر ودولا خليجية أخرى وتركيا تعاني من “تخلف عقلي” وتدعم تنظيم داعش الإرهابي، فيما رأى أن سياسة بريطانيا عبر مهاجمة سوريا غير منطقية وغير عقلانية.

وتساءل الزغبي في تصريحات لصحيفة “الجارديان” البريطانية: “كيف لعضو في حلف شمال الأطلسي أن يدعم الإرهاب في المنطقة”، موضحاً أن الإخوان الإرهابية في مصر وحزب العدالة والتنمية برئاسة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يستلهمان فكرهما من تنظيم القاعدة والتنظيمات الإرهابية الأخرى كجبهة النصرة وتنظيم داعش وغيرهما.

واعتبر وزير الإعلام السوري أن مهمة التعامل مع اللاجئين الواصلين إلى أوربا منوطة بحكومات بريطانيا وأمريكا بسبب سياساتهم في المنطقة بدءا من التدخل في ليبيا واليمن وسورية ولا سيما العقوبات الاقتصادية التي فرضت مع بداية الأحداث عام 2011.

وأضاف الزغبي، في تصريحاته، أن بريطانيا تنتهج سياسة غير منطقية وغير عقلانية عبر مهاجمة سوريا البلد الوحيد الذي يتصدى لتنظيم “داعش” الإرهابي بجدية وإرهابيين آخرين، متسائلا: “من الذي أعطى الحق لوزير الخارجية البريطاني بأن يقول: “إن على الرئيس أن يتخلى عن الحكم”، بحسب وكالة الأنباء السورية “سانا”.

وقال وزير الإعلام السوري: “رسالتي لبريطانيا أن تطابق أفعالها فإن كانوا ضد تنظيم داعش فليتصرفوا بناء على ذلك الأساس”، مشيرا إلى أن رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون يتصرف وفق عقلية تعود إلى عهد الاستعمار”.

وأضاف الزغبي، أن عليهم أن يرفعوا العقوبات التي كلفت السوريين غاليا وأن العقوبات وتنظيم داعش الإرهابي وجهان لعملة واحدة.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *