وزير الخارجية الفلسطيني يؤكد رد اسرائيل على فقدان الشبان الثلاثة تخطى المنطق

20 يونيو، 2014 6:00 م 91 مشاهدة

رياض المالكي

رحاب نيوز – ر ن ا

رغم عدم اعلان أية جهة مسئوليتها عن الحادث … إتهم وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي اليوم اسرائيل بالمبالغة في ردها على قضية اختفاء ثلاثة شبان اسرائيليين، مشيرا إلى أنه لم تثبت بعد مسؤولية حركة حماس عن اختفائهم.

وأضاف المالكي أنه إذا تبين أن حماس خطفت الشبان، فإن من شأن ذلك أن يهدد حكومة الوفاق الفلسطينية التي تم تشكيلها في وقت سابق هذا الشهر. هذا فى الوقت الذي رفضت  فيه حركة حماس الاتهامات بأنها خطفت الشبان ووصفتها "بالغبية".

ومن جانبه اتهم رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو حماس بالوقوف وراء خطف الشبان الاسبوع الماضي، اثنين منهم في السادسة عشرة من العمر والثالث في التاسعة عشرة، والذين كانوا يستوقفون السيارات في الضفة الغربية لتوصليهم مجانا إلى القدس.

وعلى إثرها شنت اسرائيل عملية عسكرية واسعة للبحث عنهم، اعتقلت خلالها 330 فلسطينيا وفتشت أكثر من ألف موقع ودمروا اكثر من 150 منزلا فلسطينيا منذ الاسبوع الماضي.

وأضاف المالكي في تصريحاته  "أنه لا يحق لنتنياهو أن يوجه الاتهام بدون دليل"، وأضاف لوكالة فرانس برس على هامش مؤتمر في مجلس الشيوخ الفرنسي في باريس "لا يمكنه مواصلة اتهام جهة بدون تقديم الدليل".

وتابع الوزير الفلسطيني ان "رد فعلهم تخطى المنطق واكثر ما يغضبني غياب اي رد فعل من المجتمع الدولي"، ووصف رد اسرائيل ب"المبالغ فيه" وقال انها قد "تطيل" عملية البحث لاسباب سياسية.

 

مواضيع ذات صلة



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *