وزير الدفاع البريطاني : قصف "داعش" سيجعل شوارعنا آمنة

13 سبتمبر، 2015 11:02 ص 66 مشاهدة

رحاب نيوز ـ ر ن ا

قال وزير الدفاع البريطاني مايكل فالون ، صباح اليوم الأحد ” إن قصف تنظيم “داعش” الارهابي في سوريا سيبقي شوارع بريطانيا آمنة وسيعزز من حملة التحالف الدولي في العراق “، مشيدا بقرار استراليا وفرنسا بقصف التنظيم في سوريا.

وتستعد حكومة حزب المحافظين لتمهيد الطريق نحو تصويت في مجلس العموم للموافقة على قصف التنظيم في معاقله الرئيسية في الرقة بسوريا، بعد الكشف الأسبوع الماضي عن قيام طائرة بدون طيار تتبع سلاح الجو الملكي بقصف سيارة مدنية لقتل الارهابي البريطاني رياض خان، وهي العملية التي قتل فيها أيضا مواطنه والجهادي في التنظيم روحول أمين في شهر أغسطس الماضي.

ونقلت صحيفة “الديلي تليجراف” عن مصادر حكومية بريطانية قولها ” إنه من المنتظر أن تدفع الحكومة تجاه هذا التصويت مع بداية الشهر القادم للسعي للموافقة على توسيع دائرة الضربات الجوية على داعش لتشمل سوريا بجانب العراق”.

وقال مايكل فالون ” داعش يتم تنظيمه وتوجيهه من سوريا. أحيي القرارات الفرنسية والاسترالية للمساعدة في مواجهة هذا الإرهاب البربري في مصدره”.

وأضاف ” قصف وهزيمة داعش مسئوليتنا. قصف التنظيم في سوريا سيعزز الحملة ضده في العراق، بل سيساعد أيضا في الحفاظ على شوارعنا آمنة هنا في الداخل”.

وقالت الحكومة البريطانية ” انه غير منطقي وقف الهجمات على الحدود السورية وعدم مهاجمة معقل داعش في الرقة، لكنها أكدت ضرورة الحصول على إذن من البرلمان لتوسيع الحملة إلى سوريا “.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *