وزير الدفاع القطري : لابد من توحيد الجهود لإخراج سورية من أزمتها

26 ديسمبر، 2014 1:10 م 52 مشاهدة

QnaHamadbinAliAlatiyyah

 

رحاب نيوز – ر ن ا

شدد وزير الدفاع القطري اللواء الركن حمد العطية، على ضرورة منع تدفق المقاتلين الأجانب إلى سورية والعراق وذلك خلال كلمته أثناء افتتاح مؤتمر حلف شمال الأطلسي حول الأمن في منطقة الخليج اليوم الخميس.
مؤكداً ، أنه إذا لم يتم اتخاذ إجراءات موحدة وجهود دولية مخلصة ستظل المنطقة برمتها على ما هي عليه الآن، ما سيؤدي إلى تفاقم الأزمة السورية وتأثيرها السلبي على منظومة الأمن العالمي.
وأضاف وزير الدفاع القطري، أنه من الضروري السعي المشترك لإخراج سورية من أزمتها الحالية وتوحيد الجهود بين جميع الدول المشاركة في التحالف وحلف الأطلسي لإخراج المنطقة من الأزمة الحالية.
وأشار أنه لابد من وضع استراتيجية واضحة لاستعادة الاستقرار في سورية ووضع آلية واضحة وشفافة ومن جميع الأطراف لدعم الجيش الحر لمواجهة التهديد الذي يمثله تنظيم “الدولة الإسلامية” والمنظمات المتطرفة الأخرى .
وأوضح العطية أنه يجب منع تدفق المقاتلين الأجانب الى سورية والعراق وتجفيف منابع الدعم المالي لتنظيم الدولة الإرهابية والمنظمات المتطرفة الأخرى وزيادة الدعم الإنساني والمالي لإغاثة ملايين اللاجئين من ضحايا الصراع الدائر في سورية ومحاربة الفكر الخاطئ لداعش وتوضيح تفسيراتها الخاطئة للإسلام والعنف والإرهاب الذي يمارسه.

مواضيع ذات صلة



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *