وزير خارجية قطر: متفقون مع باريس أن الأزمة الخليجية تعطل مكافحة الإرهاب

15 يوليو، 2017 5:24 م 168 مشاهدة

رحاب نيوز – ر ن ا

قال وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، إن الدوحة وباريس متفقتان أن الأزمة الخليجية تعطل جهود مكافحة الإرهاب في المنطقة.

وأضاف وزير الخارجية القطري، خلال مؤتمر صحفي مع وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لو دريان بالدوحة اليوم، أنهما أكدا في لقائهما أن الهدف المشترك لكافة الدول والمجتمع الدولي الآن هو مكافحة الإرهاب وتمويله.

ولفت إلى أن “مكافحة الإرهاب لا يكون بممارسة الإرهاب السياسي والفكري وإرهاب الدول”، مشيرا إلى أنها تتطلب إجراءات جماعية من كافة الدول لا دولة بعينها.

وتابع الوزير إنهما استعرضا الظروف والإجراءات الأخيرة التي تمر بها قطر وخصوصا تلك التي اتخذتها الدول “المحاصرة” والتي تمس بشكل مباشر كافة المعاهدات الدولية وقواعد القانون الدولي.

ورحب الوزير القطري بموقف فرنسا لدعم الوساطة الكويتية للتوسط لحل من خلال الحوار البناء المبني على الاحترام المتبادل واحترام سيادة الدول وأحكام ومبادئ القانون الدولي.

وقال “إننا نتطلع للتعاون مع فرنسا وكافة الدول الحليفة والصديقة لقطر للتصدي لهذه الظاهرة، كما نتطلع لدورها في دعم الجهود الأمريكية في هذا المجال”، في إشارة ضمنية لموافقة قطر على مقترحات تيلرسون لحل الأزمة.

من جانبه قال وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لو دريان، إن بلاده توجه رسالة تهدئة وحوار لكل الأطراف، وتريد أن تكون مُيسّرا؛ دعما للوساطة الكويتية.

وجدد دعم الوساطة الكويتية بكل قوة، لافتا إلى أن باريس منذ بداية الأزمة حاولت جاهدة للحفاظ على حوار حثيث مع كل الأطراف.



تعليق واحد على “وزير خارجية قطر: متفقون مع باريس أن الأزمة الخليجية تعطل مكافحة الإرهاب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *