وزير لبناني: نرفض المس بعلاقتنا مع السعودية..وتبعية حزب الله لإيران لن يدفع ثمنها الشعب

19 أبريل، 2015 10:37 م 454 مشاهدة

رحاب نيوز – ر ن ا

أكد وزير العدل اللبناني اللواء أشرف ريفي اليوم الأحد، أن حزب الله يحول لبنان إلى غرفة عمليات عسكرية وأمنية وايديولوجية وإعلامية للنفوذ الإيراني.

وتوجه ريفي في كلمة له في احتفال لحزب الوطنيين الأحرار، لحزب الله – قائلا: “كما رفضنا حربكم بالوكالة عن إيران في سوريا، سنرفض المهمة الموكلة إليكم من إيران في اليمن”، مضيفا: “كأن لبنان وظيفته أن يدفع وشعبه أثمان هذه التبعية لإيران، التي ترجمت في سوريا والعراق واليمن، على شكل رأس حربة تتحرك بتوجيه من طهران، بهدف تحقيق الأحلام الامبراطورية العبثية لدولة الملالي”.

وتابع قائلا: “نرفض بحزم المس بالعلاقة اللبنانية السعودية، التي قامت بما يمليه عليها واجبها في حماية اليمن ومنع شرذمته، والحفاظ على الشرعية اليمنية المنتخبة شعبيا، في مواجهة النفوذ الإيراني”.

وقال: “لقد أثبتت المملكة العربية السعودية في علاقتها التاريخية بلبنان، أنها الدولة الصديقة، التي طالما وقفت إلى جانب بلدنا في كل المجالات، وهذه حقيقة يعرفها أصدقاء المملكة وخصومها”، مضيفا: “لقد دعمت الشرعية اللبنانية والمؤسسات الأمنية والعسكرية، كي تساهم بالحفاظ على سيادة لبنان ووحدته، ولم تدفع المال لفئة أو طائفة، ولم تؤسس الميليشيات، وعلى من يشتم المملكة أن يخجل ويعرف أن تضليل اللبنانيين بهذه الطريقة فات أوانه”.

مواضيع ذات صلة



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *