وفاة 3 بين 26 حالة مصابة بإنفلونزا الطيور في الصين

10 مارس، 2017 6:57 م 183 مشاهدة

رحاب نيوز – ر ن ا

أعلنت السلطات الصحية الصينية وفاة ثلاثة مصابين من بين 26 حالة عدوى بشرية بفيروس إنفلونزا الطيور “اتش 7 إن 9” سجلت خلال الأسبوع الماضي.

وذكر بيان رسمي صيني أن معدلات انتشار المرض حافظت على مستواها المنخفض خلال الأسابيع الثلاثة الماضية، ومواصلة الحملات المشددة لمكافحة انتشار الفيروس.

وأعلنت اللجنة الوطنية الصينية للصحة الأسبوع الماضي أن معدلات الإصابة البشرية بالفيروس انخفضت منذ اتخاذ إجراءات الطوارئ، وتم تسجيل 22 حالة إصابة، ووفاة 4 منها خلال أسبوع واحد.

ونقلت وسائل الاعلام الرسمية الصينية عن خبراء مكافحة الأمراض والوقاية منها تأكيداتهم بأن فيروس “اتش 7 إن 9” لا ينتقل من شخص إلى آخر وينتقل إلى الإنسان من الدواجن الحية أو النافقة.

وكشفت بكين مؤخرا عن ظهور أول طفرة جينية في فيروس “اتش 7 إن 9” ويتوقع المتخصصون أن تؤدى الطفرة إلى نفوق المزيد من الدواجن دون أن يمثل خطورة أكبر على البشر.

ووفقا لبيانات رسمية صينية فإنه منذ مطلع شهر يناير وحتى 23 فبراير الماضيين تم الإبلاغ عن 269 على الأقل من الإصابات البشرية بالفيروس في انحاء البلاد مع وفاة 87 حالة… وسجلت معظم حالات الاصابة والوفاة في مناطق حول دلتا نهر اليانجتسى ونهر اللؤلؤ.

كانت الصين قد سجلت فى 23 ديسمبر الماضي أول حالتى وفاة بانفلونزا الطيور للشتاء الحالي بمقاطعة آنهوى شرق البلاد.

وأعدمت السلطات الصينية أكثر من 175 ألف طائر خلال الاشهر القليلة الماضية للقضاء على تفشي الفيروس محليا.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *