وفد الكونجرس الأمريكي يزور الأهرامات فور وصوله إلى القاهرة

2 مايو، 2016 2:17 م 112 مشاهدة

رحاب نيوز – ر ن ا

زار رئيس لجنة الأمن القومي بمجلس النواب الأمريكي مايكل ماكول اليوم الاثنين، منطقة الأهرامات الأثرية بمحافظة الجيزة، برفقة وفد يضم عددا من أعضاء الكونجرس الأمريكي، حيث أعرب الوفد عن انبهاره بالحضارة المصرية القديمة وبعبقرية بناء الأهرامات.

وقال مدير عام منطقة آثار الهرم الدكتور حسين عبد البصير، إنه استقبل أعضاء الوفد الأمريكي وعائلاتهم الذين حرصوا فور وصولهم للقاهرة على زيارة منطقة الأهرامات، حيث استمعوا إلى شرح مفصل عن تاريخ المنطقة وأهم المعالم الأثرية بها، مؤكدا عمق علاقات التعاون المصري الأمريكي في مجال العمل الأثري وتنمية مهارات الأثريين.

وأوضح المركز الإعلامي لمنطقة آثار الهرم، أن وفد الكونجرس الأمريكي حرص على زيارة الهرم الأكبر (خوفو )، وأبو الهول، ومنطقة البانوراما، ومتحف مركب خوفو، وأعربوا عن سعادتهم بزيارة أهم منطقة أثرية في العالم، كما التقطوا صورا تذكارية.

وكان السناتور ماكول قد وصل صباح اليوم إلى القاهرة على رأس وفد يضم عددا من أعضاء الكونجرس وكبار المساعدين في زيارة لمصر تستغرق 3 أيام، يبحث خلالها دعم التعاون ومواجهة التنظيمات الإرهابية.

ومن المقرر أن يلتقي ماكول – خلال زيارته – مع عدد من كبار المسئولين لبحث دعم علاقات التعاون بين مصر والولايات المتحدة وآخر تطورات الوضع في المنطقة، خاصة الأزمات في سوريا واليمن وليبيا ومواجهة التنظيمات الإرهابية.

مواضيع ذات صلة



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *