غدا.. وقف الأعمال القتالية في 4 مناطق سورية

4 مايو، 2017 10:12 م 175 مشاهدة

رحاب نيوز – ر ن ا

أعلن رئيس الوفد الروسي لـ”مفاوضات أستانا”، ألكسندر لافرينتييف، عن وقف كل الأعمال القتالية في مناطق “وقف التصعيد”، الـ4 في سوريا في 6 مايو الجاري.

وقال: “إن الاتفاقيات التي تم التوصل إليها في أستانا خلال الجولة الـ4، تسمح بتعزيز نظام الهدنة القائم”، معبرا عن ثقة روسيا أن سوريا ستعلق عمل سلاح الجو فوق مناطق تخفيف التصعيد، وفقا لوكالة”سبوتنيك” الروسية للأنباء.

وأضاف لافرينتييف، أن موسكو مستعدة للعمل بشكل وثيق مع الولايات المتحدة والسعودية على سوريا، متابعا: “لسوء الحظ، فإن الأمريكيين ما زالوا يتجاهلون محاولاتنا لإقامة تعاون عسكري أوثق، لكننا سنواصل المحاولة وموسكو مستعدة لإرسال مراقبيها إلى المناطق الحرة السورية.

وأشار رئيس الوفد الروسي لـ”مفاوضات أستانا” إلى أنه سيتم إقامة مناطق تخفيف التصعيد في سوريا لمدة 6 أشهر، مع إمكانية التمديد إلى أجل غير مسمى، مؤكداً أنه يمكن التحدث حول انسحاب الفصائل التابعة لإيران، حال النجاح في تحقيق تهدئة مستقرة في مناطق تخفيف التوتر، بما في ذلك في الغوطة.

وأكد رئيس الوفد الروسي لـ”مفاوضات أستانا”، أن توقيع مذكرة حول المناطق الـ4 تفتح المجال أمام الحفاظ على وحدة أراضي سوريا والتسوية السياسية.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *