وورلد تربيون: أمريكا علقت تسليم طائرات مقاتلة للجيش العراقي لتقدم داعش

8 أغسطس، 2014 2:28 ص 78 مشاهدة

الجيش العراقي

رحاب نيوز – ر ن ا

في تقرير لها اليوم أشارت صحيفة "وورلد تربيون" الأمريكية، أن تقدم تنظيم "داعش" فى العراق دفع الولايات المتحدة لتعليق تسليم بغداد طائرات مقاتلة من طراز إف-16 إس ومروحيات أباتشى .

وأشارت الصحيفة الأمريكية في على لسان مسئولين رفضوا ذكر اسمائهم أن إدارة الرئيس الأمريكى باراك أوباما رفضت طلبات العراق بالحصول على طائرات مقاتلة بعد أن خلصت إلى نتيجة مفادها أن الجيش العراقى ليس قادراً على تأمين هذه الطائرات وسط تقدم "داعش" فى البلاد.

كما أشار أحد المسئولين أنه لم يعد هناك مكانا لمقاتلات إف 16 إس فى العراق بعد حصار داعش لقاعدة القوات الجوية فى ميدنة بلد العراقية، وهو ما يعني أنه ببساطة … لم يعد هناك بنية تحتية فى العراق فى الوقت الراهن يمكن أن تستوعب الطائرة.

وأضاف "إن هناك العديد من الأشياء التى كنا ننتظر من العراقيين القيام به، بما فى ذلك تلبية جدول زمنى للسداد قيمة الطائرات" هذا بالإضافة إلى التأخير فى تدريب أمريكا للطيارين العراقيين على كل من المقاتلات إف -16 ومروحيات الأباتشي.. كما أنه تم حل أربعة كتائب عراقية على الأقل وسط حملة داعش فى البلاد.

ومن جانب أخر أوضحت الصحيفة الأمريكية أن تعليق الولايات المتحدة لتسليم الطائرات يوتر العلاقات مع بغداد، حيث كانت حكومة رئيس الوزراء "نورى المالكى" قد اتهمت منذ فترة طويلة واشنطن بالتلكؤ في تلبية الجداول الزمنية للتسليم.

 

مواضيع ذات صلة



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *