“وول ستريت”: علاقة مشبوهة تجمع صهر ترامب والملياردير الشهير جورج سوروس

4 مايو، 2017 5:17 م 191 مشاهدة

رحاب نيوز – ر ن ا

كشفت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية في تقرير لها عن علاقة مشبوهة تجمع جاريد كوشنر صهر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالملياردير الشهير جورج سوروس.

وبحسب الصحيفة، فإن شركة “كادر” العقارية، التي شارك كوشنر في تأسيسها، حصلت على قرض بقيمة مليار دولار قدم سوروس ربعه.

ولم يكشف كوشنر، الذي يشغل منصب مستشار رفيع المستوى في البيت الأبيض، أبدا للرأي العام عن علاقته بالملياردير، لكن “وول ستريت جورنال” لفتت إلى أن التقدم الوظيفي لصهر الرئيس الأمريكي في البيت الأبيض تزامن مع “تحول” في وجهات نظر ترامب بشأن روسيا وحلف شمال الأطلسي.

وتقول الصحيفة إن العلاقات السرية بين كوشنر وسوروس ستلحق أضرارا بصورة الإدراة الأمريكية، منها اتهامها “بالصداقة مع روسيا”، لأن سوروس يعد بالنسبة للأمريكيين اليمنيين تجسيدا حيا للسياسات الليبرالية اليسارية، والتي بحسب اعتقادهم تدمر القيم الأمريكية وتدعم حلفاء غير موثوقين على حساب العلاقات التقليدية مع إسرائيل.

وقد حاول ممثل كوشنر الرسمي المحامي دجيميم جورليك تبرير موقف موكله، قائلًا: إن الأخير خفض حصته في شركة كادر إضافة لاستقالته من مجلس إدارة الشركة، إلا أن ذلك لا يدل على انتهاء العلاقة بين كوشنر وسوروس بحسب “وول ستريت جورنال”.

وجورج سوروس هو ملياردير أمريكي ينتمى لأسرة يهودية وجهت له أصابع الاتهام أكثر من مرة بوقوفه وراء انهيارات اقتصادية في العام كأزمة دول النمور الآسيوية خلال العامين 1997 و1998.

وتشير الصحيفة إلى أن سوروس يقف وراء الاضطرابات في العالم، إذ يقوم بتمويل احتجاجات في صربيا وكازاخستان وأوكرانيا. ومن خلال صندوق “المجتمع المفتوح” قام سوروس بضخ ملايين الدولارات لتمويل حركات المعارضة في أوروبا، وخاصة في بلدان رابطة الدول المستقلة الأخرى وصربيا.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *