ويليام هيج يشيد بقرار مصر بفتح معبر رفح لاستقبال الحالات الإنسانية والمصابين

10 يوليو، 2014 11:46 م 90 مشاهدة

ويليام هيج

رحاب نيوز – ر ن ا

أعرب وزير الخارجية البريطاني "وليام هيج" خلال اتصالاً هاتفي مع نظيره المصري عن تقدير بلاده للجهد المصرى المبذول لوقف العمليات العسكرية الإسرائيلية فى الأراضى الفلسطينية، مؤكداً أن بلاده تعول كثيراً على الدور المصرى فى احتواء الأزمة والحيلولة دون مزيد من تصاعد الموقف.

كما أشاد "هيج" بالقرار المصرى بفتح معبر رفح لاستقبال الحالات الإنسانية والمصابين.

ومن جانب أخر أشار سامح شكرى وزير الخارجية المصري أن مصر تواصل جهودها للعمل على وقف الاعتداءات الإسرائيلية على الشعب الفلسطينى، مطالباً بريطانيا بما لها من ثقل أوروبى بالعمل على إقناع الجانب الإسرائيلى بضبط النفس ووقف عملياته العسكرية، والتصعيد فى حق المدنيين الأبرياء من الشعب الفلسطينى.

وطالب الوزير المصري الاتحاد الأوروبى والولايات المتحدة بالتحرك الفورى لوقف التصعيد الإسرائيلى، منوهاً بحالة الغضب التى تجتاح الشارع العربى لاستهداف المدنيين الأبرياء، مشدداً على دعم مصر لانعقاد جلسة طارئة لمجلس الأمن لمناقشة هذا التصعيد الإسرائيلى.

جدير بالذكر أن وزير الخارجية سامح شكرى يتواجد حالياً فى مدينة جدة للمشاركة فى اجتماعات اللجنة التنفيذية لوزراء خارجية دول منظمة التعاون الإسلامى، والتى تنعقد لبحث تطورات الأوضاع فى الأراضى الفلسطينية.

 

مواضيع ذات صلة



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *