يلدريم: تنفيذ عملية عسكرية ضد المجموعات الإرهابية في إدلب وارد دائما

19 أغسطس، 2017 9:20 ص 143 مشاهدة
رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم

 

 

رحاب نيوزــ عقيل كوباني

 

أكد رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم، أن تركيا سترد بطريقة مناسبة على الإرهاب بكل أشكاله وخاصة خارج حدود تركيا وأن تنفيذ عملية عسكرية ضد المجموعات الإرهابية في إدلب وارد دائماً.

وأضاف يلدريم في تصريح صحفي أمس الجمعة، أنه إذا اقتضت الضرورة فلن نتوانى أبداً عن تحييد رؤوس الإرهاب خارج حدودنا قبل أن يقتربوا من بلادنا كما فعلنا في عملية درع الفرات.

 

وقال يلدريم :إن تركيا أطلقت مع روسيا وإيران مباحثات أستانا بخصوص سوريا وفي هذا الإطار يلتقي مسؤولون رفيعو المستوى من تلك الدول بين الحين والآخر بهدف وقف الحرب الأهلية الدائرة خاصة في منطقة إدلب والمناطق الجنوبية وتحقيق استقرار وسلام دائمين في سوريا

 

 

وأضاف نحن نريد من ألمانيا ألا تأوي من شاركوا بالمحاولة الانقلابية التي شهدتها تركيا العام الماضي وأن لا تتسامح معهم وأن تعيدهم إلى تركيا لمحاكمتهم قائلاً : مثلما ألمانيا دولة قانون فإن تركيا أيضا دولة قانون وستتم محاكمة هؤلاء في إطار القانون وسينالون جزاءهم.

 

وحول تصريح المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل حول إمكانية إيقاف المفاوضات مع تركيا حيال اتفاقية الاتحاد الجمركي الأوروبية أكد يلدريم أن الاتحاد الجمركي ليس مسألة تبت بها ألمانيا وحدها نيابة عن الاتحاد الأوروبي.

 

ولفت إلى أن ألمانيا تتصرف كما لو أنها مسؤولة وحدها عن الاتحاد وهذا ليس صحيحًا ويتعارض مع الهيكلية المؤسساتية للاتحاد ومبادئه وطريقة عمله.

 

 



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *