يمنية ترفض التطليق من رجل أبكم تزوجها كمحلل

9 مارس، 2014 12:18 ص 145 مشاهدة

زواج

رحاب نيوز – ر ن أ                      

رفضت فتاة يمنية في 28 من عمرها تطليقها من زوجها الأبكم الذي عقد قرانه عليها كـ(محلل) اختاره زوجها السابق ودفع نيابة عنه 100 ريال يمني مهراً لها، شريطة أن يقوم الزوج الجديد بتطليقها بعد شهر من اتمام زفافه.

فقد أختار الزوج السابقة لمطلقته وأم أبنه رجلاً أبكم يبلغ 35 عاماً ولم يسبق له الزواج وفقير إلا أنها فضلته عن زوجها السابق بعد أن اعتاد على طلاقها وهو رجل الأعمال الغنى …وكان مطلقها قد تكفل بحفل الزفاف للمحلل ودفع المهر بشرط تطليقها بعد شهر، وأخذ ورقة من العريس الأبكم شرطاً لذلك.

وأكد أقارب الرجل الأبكم أن طليق المرأة سبق أن طلقها ثلاث مرات متفرقة خلال زواجه بها الذي دام ثلاث سنوات حتى حرمت عليه، لكنه لم يستطع فراقها فما كان منه إلا البحث عن رجل آخر يتزوجها ثم يطلقها، (كمحلل) لكنه اختار أبكم لا يتكلم وفقيراً ودفع عنه 100 ألف ريال يمني كمهر سلم لأهلها.

وبعد شهر من الزواج رفضت الزوجة أن يتم تطليقها ، كما تمسك بها الزوج الأبكم ورفض تطليقها  وهو ما جعل طليق الزوجة يشكوه لأحد القضاة، والذي أفاده أن الزواج صحيح وأن الشرط ليس شرعياً كونه بني على باطل إلا إذا طالبت الزوجة بخلعه، بينما يستطيع أخذ نقوده فقط. 

 

مواضيع ذات صلة



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *