يو أر 77 … سلاح روسي فتاك يستخدمه بشار لاقتحام حي جوبر الدمشقي

13 أكتوبر، 2014 7:18 م 259 مشاهدة

رحاب نيوز – رن ا

لم يتوقف بشار الأسد عن تعذيب شعبه واستخدام كافة الأسلحة الفتاكة من أجل تحقيق السيطرة على حي جوبر الدمشقي، فقد أفاد موقع الإئتلاف الوطني لقوى الثورة أن قوات الأسد قد استخدمت في حي جوبر الدمشقي سلاحاً روسيّا جديداً بعد فشلها المتكرر في اقتحام الحي.

وأشار قادة ميدانيين بأنّ السلاح الروسي الجديد هو  (يو أر 77) والذي يهدّم الأبنية وكلّ ما هو فوق الأرض، وهو بمثابة منظومة مكافحة للألغام، والمخصصة لإطلاق شحنات متفجرة معززة صاروخياً تستطيع تحقيق اختراقات في حقول الألغام بطول 90 متراً وعرض 6 أمتار.

كما تحقق هذه المنظومة انفجارات ضخمة بإمكانها هدم وتدمير كل شيء ضمن نطاق المساحة المذكورة.

وأشارت قناة العربية نقلاً عن أحد النشطاء :” إن هذه المنظومة استخدمت من قبل القوات الحربية الروسية في حرب الشيشان، وهي من ابتكار قوات الهندسة في الجيش الروسي. ويتم حالياً استخدام هذه المنظومة في تدمير حي جوبر الدمشقي بشكل ممنهج ومتتال بعد فشل قوات الأسد والميليشيات الإرهابية لحزب الله من اقتحامه هو والمناطق المحيطة به.

ومن جانب أخر وصف محمد خير الوزير عضو الائتلاف الوطني محاولات قصف حيّ جوبر بدمشق بأنها ” تدمير ممنهج ناتج عن تخوف نظام الأسد من تمدد الثوار إلى وسط العاصمة دمشق، والتي تشكّل بدورها المعقل الأمني الأكثر خطورة بالنسبة لأجهزته الأمنية.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *