‫من اليوم ولمدة 11 يوم الإخوان المسلمين يعلنون التظاهر بميادين مصر

19 مارس، 2014 11:07 ص 74 مشاهدة

مظاهرات-الاخوان

رحاب نيوز – القاهرة

بدأت فعاليات تحالف دعم الإخوان لمظاهرات 19 مارس مفاجئة مساء الثلاثاء بدلا من الأربعاء – كما دعت الجماعة – عبر مسيرات تحركت إلى الميادين بشكل مفاجئ، وتظاهر التحالف فى كل من ميدان رابعة العدوية، ومسجد فاطمة الزهراء بعين شمس، وحلوان.

وكانت جماعة الإخوان وتحالفها الداعم لها قد دعت إلى مظاهرات حاشدة، تبدأ يوم 19 مارس وتستمر 11 يومًا متتالية حتى نهاية شهر مارس، معتمدين على شباب الجماعة والحركات الطلابية.

وتسعى الجماعة إلى أن تكون فعاليات 19 مارس نقطة تحول جديدة فى مظاهراتها، التى بدأت منذ 3 يوليو، وكسب أكبر قدر ممكن من النجاح فى المظاهرات، مما يدفع الدولة إلى القبول بأهداف الجماعة، حيث يصف شباب الجماعة تلك تظاهرات 19مارس بالانتفاضة.

وأشار شباب جماعة الإخوان فى مصر أن هذه المظاهرات لن تتوقف وسيتم تشكيل لجان شعبية، والتظاهر أمام مؤسسات حيوية، والتركيز على قلب العاصمة بجانب مواجهة قوات الأمن .

ومن جانب أخر أكدت مصادر، أن هناك اتجاهًا كبيرًا لدى الشباب للتظاهر فى واحد من ميدانى التحرير أو النهضة، واستغلال المظاهرات الطلابية فى جامعات القاهرة والأزهر، بجانب وضع خطط لتشتيت الأمن عبر مسيرات فى عدد من المناطق والميادين.

فيما قلل سياسيون من دعوات الإخوان للتظاهر، مؤكدين أن الإخوان تسعى لعرقلة الانتخابات الرئاسية بهذه الدعوات للتظاهر.

 

 

مواضيع ذات صلة



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *