“آزاد برازي” لرحاب نيوز: مصالح القوى جعلت من جنيف2 مؤتمرا أجوفا مفرغا وليس هنالك مشاركة كوردية وإنما..

12 فبراير، 2014 10:51 م 156 مشاهدة

ازاد برازي

" رحاب نيوز " ر ن ا – كوباني – عقيل كوباني

أكد آزاد برازي القيادي في الحزب الديمقراطي الكردي السوري (  ( P . D . K . S في تصريح لرحاب نيوز على أهمية مؤتمر جنيف2 كمحفل دولي لحل الأزمة السورية ، انطلاقا من الإيمان بالحل السلمي لهذه الأزمة, وخاصة بعد أن فشلت الخيارات الأمنية والعسكرية بتحقيق أهداف الانتفاضة السورية .

وأضاف أن مؤتمر جنيف2 أصبح أكثر إلحاحاً وضرورة لوضع العربة على الطريق الصحيح، والسير قدماً نحو تحقيق الأمن والاستقرار، وإحقاق حقوق الشعب السوري بمختلف مكوناته.

لافتا إلى أنه تم تبني الخيار السياسي والحل السلمي للأزمة السورية سواء على مستوى حزبنا كحزب وطني سوري أخذ على عاتقه تأدية واجبه الوطني اتجاه الوطن السوري والشعب السوري، وعلى مستوى هيئة التنسيق الوطنية لقوى التغير الديمقراطي، كإطار معارض سوري الذي يعد الحزب أحد مؤسسيه.

وقال: إن حزبنا دافع عن هذا الخيار بكل ما أوتي من قوة كونه الوسيلة الوحيدة التي ستصل بالشعب السوري إلى بر الأمان، لكن للأسف التدخلات الخارجية وارتهان معارضة الخارج من قبل الإرادة الدولية تحقيقاً لمصالح القوى الدولية جعلت من جنيف مؤتمراً أجوفاً مفرغاً من جوهره الحقيقي ومصالح الشعب السوري الحقيقية، وخلقت معطيات جديدة أثرت بشكل سلبي على تمثيل المعارضة السورية بكافة أطره، في الوقت الذي نحن فيه، أحوج إلى التمثيل اللائق بما يتوافق مع التعبير الحقيقي عن إرادة الشعب السوري.

وأشار إلى أنه بالنسبة إلى التمثيل الكردي في جنيف2، ليس هناك أي تمثيل كردي بل هناك شخصيات كردية ممثلة في وفد الائتلاف المشارك في المؤتمر، وذلك من خلال تمثيلها للمجلس الوطني الكردي في سوريا كونه عضو في الائتلاف الوطني، وذلك على الرغم من مخالفة هذه المشاركة لمقررات هولير، المتفق عليه من قبل المجلسين الكرديين المجلس الوطني الكردي ومجلس شعب لغربي كردستان.

مواضيع ذات صلة



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *