أحرار الشام في سوريا تعيد السيطرة على مدينة تل براك وقرى بتل حميس مع انسحاب للقوات الكوردية

7 يناير، 2014 3:57 م 124 مشاهدة

BdXGXScCMAAqENH

" رحاب نيوز " ر ن ا – قامشلو – دمهات ديركي

استعادة حركة أحرار الشام السيطرة على بلدة تل براك بريف الحسكة يوم أمس, بعد معارك عنيفة بينهم وبين القوات الكوردية التابعة للهيئة الكوردية العليا , الذين كانوا قد سيطروا على البلدة مؤخراً بالتزامن مع إعلان السيطرة على قريتين شمال بلدة تل حميس .

وأفاد الموقع الرسمي للجبهة الإسلامية باستعادة مجاهدي حركة أحرار الشام السيطرة على بلدة تل براك بريف الحسكة أمس بعد طردهم للقوات الكوردية, مرفقا بشريط فيديو يؤكد ذلك.

كما اعلنت الحركة عن تمكن المجاهدين أمس من تحرير قرية أبو كبير وصالة محمد فارس الواقعتان شمال بلدة الفتح "تل حميس" بريف الحسكة واقعوا العديد من القتلى في صفوف القوات الكوردية خلال العملية بحسب الموقع الرسمي للجبهة الاسلامية .

وفي السياق ذاته، أصدرت القوات الكوردية بياناً للرأي العام مبينناً فيه بان جميع الاشاعات والأنباء التي تحدثت عن نية القوات الكوردية تحرير مدينتي تل حميس وتل براك والاستقرار فيها لا اساس لهما من الصحة وبعيدة عن موقفنا الرسمي، مضيفا بانتهاء حملة الردع والتشتيت التي قاموا بها ضد عناصر داعش وعودة الوحدات إلى مقراتها.

والذي اعتبرها ناشطون كورد ومتابعون للشأن الكوردي بأن الانسحاب من المعركة جاء بعد إدراك القوات الكوردية بأنهم في حرب لا ناقة فيها، خصوصا في تل حميس وتل براك ذات الغالبية العربية، ووقف هدر دماء ابناء الشعب الكوردي بحسب ما أفادو لرحاب نيوز.

 

مواضيع ذات صلة



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *