أمسية شعرية في كوباني لحزب آزادي الكوردي تحت شعار “لتعلى على أرضنا راية الحق”

16 يناير، 2014 11:30 م 155 مشاهدة

كوباني-شعر-21

" رحاب نيوز " ر ن ا – كوباني – عقيل كوباني

الحرية .. الوحدة … الثورة .. مقارعة الظلم والاستبداد .. معاناة المرأة وصمودها ..السلام .. الوطن .. الطفولة المعذبة .. تحدي الواقع المؤلم .. التشبث بالأرض .. الحب .. التمسك بالهوية الكردية…  كانت ثمة عناوين بارزة في الأمسية الشعرية التي أقامتها منظمة حزب آزادي الكردي في مقرها بكوباني تحت شعار/ لتعلى على أرضنا راية الحق /، وبمشاركة الشعراء: ميديا حسين ومفيدة شيخي ودلافا قصاري ونيروز شاهين و محمد حسين وبسمة رشيد ونازك حاج اسطيف، الذين قدموا قصائدهم على وقع أنغام آلتي العود والطنبور وصوت المغنية الشابة روني بوزان.

الأمسية التي أضحت أشبه بمهرجان شعري غنائي، حملت في معانيها الكثير من التجليات الشعرية الثورية الشابة، وعنفوان الأنوثة الثائرة على الحياة، وما حولها من مفردات وطقوس وأقانيم وتقاليد بالية، وعكست في مضامينها ومفاهيمها صورة الواقع الإنساني الاجتماعي السياسي المؤلم والمشتت، الذي يمر به الشعب السوري عامة والكردي خاصة.

الشعراء دعوا بأدائهم المتواضع، ولغتهم الشعرية الكردية والعربية البسيطة، إلى الوحدة والتكاتف، ونبذ التفرقة، والالتفاف حول أهداف وطموحات الشعب، والسعي لإيقاظ ضمير ووجدان الأمة، في سبيل كسر شوكة الظلم والاضطهاد الذي يتعرض له هذا الشعب منذ أكثر من ثلاث سنوات، والعمل لنيل حريته وكرامته.

كما عبروا في قصائدهم عن حالة اليأس والألم والحزن والحرمان والجوع، الذي لحق بالشعب السوري، جراء الصمت الدولي المريب، مطالبين برفع وتيرة العمل، للخروج بهذا الشعب العريق إلى بر الأمان والاستقرار.

حضر الأمسية حشد كبير من الفعاليات السياسية والثقافية والاجتماعية والأهلية.

كوباني-شعر-1

مواضيع ذات صلة



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *