أوباما مستعد للقاء البارزاني والولايات المتحدة تقدم الشكر للاقليم لإيوائهم اللاجئين السوريين

4 مارس، 2014 8:00 م 123 مشاهدة

aliraqis_74647023

" رحاب نيوز " ر ن ا – هولير – آرام إبراهيم

قال بريت مككوك إلى أن الرئيس الامريكي بارك أوباما مستعد للقاء برئيس الاقليم مسعود البرزاني, كما وأن الولايات المتحدة تطالب بحل مشكلة رواتب موظفي الاقليم بأسرع وقت, وقدم مككوك أيضاً الشكر لرئاسة الاقليم لإيوائهم اللاجئين السوريين.

جاء ذلك في بيان لرئاسة اقليم كوردستان العراق نشرته على موقعها الرسمي واطلعت عليه  "رحاب نيوز" ،مبيننا فيه إلى استقبال رئيس الاقليم مسعود البارزاني مساعد نائب وزير الخارجية الأمريكية لشؤون العراق بريت مككوك, وإلى مناقشة الجانبين لأخر المستجدات في العراق .

وأضاف البيان إلى أن مككوك أكد للبارزاني استعداد الرئيس الامريكي استقباله عندما يزور الولايات المتحدة الامريكية, موضحاً إلى أن الكونغرس الامريكي يسعى بشكل جدي من خلال مشروع قانون يمنح بموجبه تأشيرة الدخول لأمريكيا لمواطني اقليم كوردستان .

كما ذكر البيان إلى دعوة مككوك أجراء الانتخابات البرلمانية العراقية في موعدها, كما وأن بلاده طالبت بمعالجة مشكلة عدم دفع حكومة بغداد لرواتب الموظفين في اقليم كوردستان بأسرع وقت، وتفعيل الحوار بين بغداد وهولير بشكل أفضل.

فيما أشار البيان إلى تقديم مككوك الشكر باسم نائب الرئيس الامريكي ووزير خارجيتها لرئيس الاقليم البازراني ازاء مساعدة اللاجئين السوريين وايوائهم في اقليم كوردستان.

في حين أكد رئيس اقليم كوردستان مسعود البارزاني على أهمية أجراء الانتخابات البرلمانية في موعدها المحدد، ولفت أيضاً إلى أن قطع رواتب الموظفين من قبل بغداد استخدم كورقة سياسية ضد الاقليم فضلا عن أنهاً خرق لحقوق موطني الاقليم ولا يحق لاحد التجاوز عليه بحسب بيان رئاسة الاقليم الذي اطلعت عليه رحاب نيوز.

مواضيع ذات صلة



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *