إسرائيل تهدد بوضع لبنان تحت النار إذا رد حزب الله على غارتها

28 فبراير، 2014 12:11 م 75 مشاهدة

حزب الله

رحاب نيوز – ر ن أ

أشارت صحيفة "النهار" اللبنانية  نقلاً عن مصادر أمنية قولها إن إسرائيل هددت بأن تضع لبنان بأكمله تحت النيران الإسرائيلية إذا نفذ حزب الله وعيده بالرد على الغارة الإسرائيلية الأخيرة على موقع للحزب بالبقاع بشرق لبنان قرب الحدود السورية يوم 24 فبراير الجاري.

وأضافت الصحيفة أن اسرائيل تعاملت جديا مع تهديد الحزب، ولذا لجأت الى استنفار قواتها على الحدود مع لبنان وأبلغت لبنان عبر قيادة قوات الأمم المتحدة المؤقتة في جنوب لبنان"اليونيفيل" تهديدا بأنها ستضع لبنان بأكمله تحت نيرانها اذا أقدم الحزب على تنفيذ وعيده.

ومن جانبها دعت الامم المتحدة أمس "حزب الله" وإسرائيل الى تجنب تصعيد حدة التوتر في المنطقة، وصرح الناطق الرسمي باسم الامين العام مارتن نيسيركي: "ليست لدينا معلومات مستقلة مؤكدة عن الغارة الاسرائيلية، لقد قرأنا فقط تقارير اعلامية عن ذلك"، وأضاف: "نحن نعتقد انه يتعين على الجميع نزع فتيل اي توترات وخصوصا في منطقة تموج بالفعل بتوترات كافية.

وذكرت صحيفة السفير" اللبنانية" إن الجيش الإسرائيلي سارع إلى إعلان حالة التأهب الواسعة على طول الحدود الشمالية مع لبنان مرفقة بنشر بطاريات «القبة الحديدية» وإجراءات احترازية أخرى بينها تحليق مكثف للطائرات الإسرائيلية في الأجواء اللبنانية والطلب إلى المستوطنين في الجليل الأعلى اتخاذ إجراءات احترازية تحسباً لأي تطور أمني.

وأشارت إلى أن الجدل احتدم في الحلبة الإسرائيلية سواء على الساحة الأمنية أو السياسية أو الصحفية حول ما إذا كان ردّ «حزب الله» سيأتي عبر الحدود أم لا، وهل يستهدف شخصيات إسرائيلية في داخل الكيان الإسرائيلي أو خارجه، وكان لافتاً للانتباه قول المعلق الأمني في صحيفة «ذي بوست» يوسي ميلمان إن ما جرى يشكل مخالفة لبنود الاتفاق الذي قاد إلى انتهاء «حرب لبنان الثانية».

 

مواضيع ذات صلة



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *