إغلاق معبر رفح الجمعة تحسبًا لمظاهرات فلسطينية بالقرب من الحدود مع مصر

28 فبراير، 2014 2:07 ص 70 مشاهدة

معبر رفح مغلق

رحاب نيوز- القاهرة

صرح مصدر مسئول فى معبر رفح الواقع بين الحدود المصرية الفلسطينية، أن المعبر سيغلق يوم الجمعة أمام حركة العبور، مشيرًا إلى أنه سيتم إغلاق المعبر إلى أجل غير مسمى لحين وصول تعليمات من الجهات المختصة بتشغيله .

كما شددت أجهزة الأمن المختصة من إجراءات نشر عناصرها بالمنطقة الحدودية وترقب أى محاولات اختراق للحدود من قبل عناصر فلسطينية بعد إعلان حركة حماس اعتزامها إقامة صلاة الجمعة غدًا قبالة معبر رفح من الجانب الفلسطينى .

وذكر مصدر أمنى مسئول بشمال سيناء لموقع "اليوم السابع" المصري، أن كل التدابير الأمنية اللازمة متخذة للتصدى لأى محاولات للاقتراب من السياج الحدودي، مشيرًا إلى أن كل المعلومات تشير إلى أن التظاهرة الفلسطينية لن تقترب من الحدود بشكل مباشر، وأنها ستقتصر على حشد أعداد من أنصار حركة حماس بالقرب من الحدود بغرض إيصال رسالة للعالم تعكس ما يقول الفلسطينيون أنهم يعانونه نتيجة إغلاق المعبر.

وأشار موقع اليوم السابع كذلك إلى أن الجانب المصرى وجه رسائل تحذيرية لحركة حماس من مغبة أى اختراقات للسلك الحدودى الفاصل بين الأراضى الفلسطينية والمصرية، وأن حماس هى المسئولة عن أى تجاوزات، والتى ستقابلها القوات المصرية بكل حزم وقوة ولن تسمح أن تطأ قدم أى متسلل للأراضى المصرية كما لن تسمح بعودة الأنفاق مرة أخرى .

وتسود المنطقة الحدودية بين مصر وقطاع غزة حالة من الهدوء الحذر، وانتشرت قوات الجيش على طول الحدود فى وضع تأهب أمني.

 

مواضيع ذات صلة



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *