اجتماع طارئ لمجلس الجامعة العربية الأربعاء المقبل لبحث وضع الأسرى الفلسطينيين

14 فبراير، 2014 12:35 م 98 مشاهدة

اسري

رحاب نيوز ، أحمد يوسف ، القاهرة

أعلن المندوب الدائم لدولة فلسطين لدى الجامعة العربية وسفيرها في مصر بركات الفرا، أنه تقرر عقد اجتماع طارئ لمجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين بمقر الجامعة العربية الأربعاء المقبل لبحث سبل دعم الأسرى في سجون الاحتلال.

وقال الفرا في تصريح له اليوم، ان الاجتماع يعقد بناء على طلب فلسطين وسيشارك به وزير الأسرى والمحررين عيسى قراقع، ليضع المندوبين وممثلي الدول العربية ومسؤولي الجامعة العربية بالاوضاع المأساوية التي يعيشها الاسرى والوضع الصعب والخطير في سجون الاحتلال والمعاملة اللاانسانية التي يتلقوها .

وأضاف ان الوزير قراقع سيضع السفراء ممثلي الدول العربية بصورة اوضاع الاسرى الفلسطينيين والعرب في سجون الاحتلال والانتهاكات التي تمارسها اسرائيل بحقهم، وذلك وفقا لأحكام القانون الدولي ذات الصلة وذلك باعتبارهم أسرى حرب ولهم الحق المشروع في مقاومة الاحتلال.

وأوضح الفرا: ان الاجتماع يهدف إلى تسليط الأضواء على قضية الاسرى وفضح السياسة الاسرائيلية القائمة على الممارسات اللانسانية بحقهم، وما يمكن من الدول العربية الشقيقة تقديمه من خلال جامعة الدول العربية لتخفيف المعاناة عن اسرانا البواسل، ولعرض قضية الأسرى على الامم المتحدة والمجتمع الدولي ليتحمل مسؤولياته والضغط على اسرائيل من اجل تحرير هؤلاء الأسرى.

 

مواضيع ذات صلة



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *