ارتفاع حصيلة عدوان إسرائيل على غزة إلى 45 شهيدًا وأكثر من 450 مصابًا

19 نوفمبر، 2012 1:15 ص 127 مشاهدة
 

قال الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية بغزة، الدكتور أشرف القدرة، السبت، إن «حصيلة العدوان الإسرائيلي على القطاع ارتفعت إلى 45 شهيدا، من بينهم 11 طفلا، وثلاث سيدات، وثلاثة مسنين، إضافة إلى 450 جريحًا، بينهم 150 طفلا، و80 سيدة، و24 مسنًا»، فيما  كثف سلاح الجو الإسرائيلي، غاراته على جنوب قطاع غزة.

وأكدت مصادر طبية أن «سلاح الجو قصف منزل القيادى فى (كتائب القسام)، الذراع العسكري لحركة (حماس)، عطية أبونقيرة، والمكون من 4 طوابق فى مخيم الشابورة، بمنطقة رفح، بـ4  صورايخ، وتم تدميره تماما، ولم يصب أحد من سكانه لأنه كان خاليا».

وأوضحت المصادر أن «المنازل المجاورة له تضررت، وأصيب 6 مواطنين، من بينهم 4 أطفال وسيدتان، كما شن غارة أخرى على منطقة (ظلاطة)، شرقي رفح، دون الإبلاغ عن وقوع إصابات».

وبدأت إسرائيل، منذ الأربعاء الماضي، عملية «عمود السحاب» العسكرية على قطاع غزة، وأسفرت عن هذا العدد من الشهداء في صفوف الفلسطينيين، إضافة إلى قتل 3 وإصابة 9 من الجانب الإسرائيلي.

وأكد الجيش الإسرائيلي أن 675 صاروخًا أطلقت من قطاع غزة منذ الأربعاء، تم اعتراض 245 منها من خلال منظومة «القبة الحديدية» التي تم نصب بطارية جديدة لها في تل أبيب، السبت، وأصابت الغارات الإسرائيلية 950 هدفًا في قطاع غزة منذ الأربعاء، حسب الجيش الإسرائيلي.

مواضيع ذات صلة



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *