استنفار أمنى بالمواقع السياحية بأسوان على خلفية تفجير طابا والاستعداد لاحتفال رمسيس الثاني

18 فبراير، 2014 1:36 ص 83 مشاهدة

اسوان

رحاب نيوز – القاهرة

أعلنت أجهزة الأمن بأسوان حالة الاستنفار القصوى بالمواقع السياحية والأثرية بالمحافظة اليوم وذلك بالتزامن مع حادث التفجير الإرهابى الذى لحق بأحد الحافلات السياحية بمدينة طابا . فقد صرح اللواء حسن السوهاجى مدير أمن أسوان بأنه تم نشر خدمات أمنية مكثفة بعدد من المواقع السياحية والأثرية بالمحافظة خاصة بمنطقة أبوسمبل جنوب أسوان التى ستشهد يوم السبت القادم الاحتفال بظاهرة تعامد الشمس على تمثال الملك رمسيس الثانى بمعبده الكبير بمدينة أبوسمبل.

وأشار مدير الأمن أن هذه الخدمات سيتم تكثيفها أيضا على الطريق البرى أسوان /أبوسمبل الذى من المتوقع أن تعبر عليه عشرات الحافلات السياحية التى تزور مدينة أبوسمبل خلال اليومين القادمين بالتزامن مع الاحتفال بتعامد الشمس.

ومن جانب أخر، أكد مصدر سياحى مسئول بالمحافظة أن معدلات السياحية بالمحافظة لم تتأثر بشكل كبير نتيجة حادث طابا الإرهابى وأنه لم يتم إلغاء أى حجوزات سياحية بالفنادق أو عبر الشركات السياحية , مشيرا إلى أن المحافظة تشهد حاليا رواجا سياحيا كبيرا نظرا لعطلة منتصف العام الدراسى حيث سجلت المحافظة نسب إشغالات سياحية كبيرة بلغت حوالى 30 % خلال الفترة الماضية.

 

مواضيع ذات صلة



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *