اعتقال قيادي من حزب الطالباني في العراق متهما باغتيال الصحفي "كاوا كرمياني"

8 يناير، 2014 4:24 ص 126 مشاهدة

السليمانةي

" رحاب نيوز " ر ن ا – هولير – آرام إبراهيم

افادت المعلومات الواردة من مدينة السليمانية باعتقال القيادي في حزب الاتحاد الوطني الكردستاني "محمود سنكاوي" ليلة أمس على خلفيه اتهامه باغتيال الصحفي كواه كرمياني الذي قتل أمام منزله برصاص مجهولين  في قضاء كلار التابع لمحافظة السلمانية منذ نحو شهر.

واستدعى محكمة كلار محمود سنكاوي وقرر توقيفه على ذمة القضية بعد التحقيق معه, كما طلب سنكاوي  بإعادته الى وزارة البيشمركة لأنه صاحب رتبة عسكرية ليتم توقيفه هنالك لكن رفض القاضي, وعلى اثرها أيضا, قال سنكاوي في تصريح لموقع وزارة الداخلية  بعد استدعائه من قبل المحكمة, أنه مستعد أن يحضر ألف جلسة للمحكة الخاصة بملف اغتيال الصحفي كاوه كيرماني بحسب ما ورد لرحاب نيوز .

ويأتي اعتقال سنكاوي بعدما قدمت عائلة الصحفي شكوى لدى المحكمة ضده على خلفية التهديدات التي كان قد وجهها لكيرمياني والمسجلة في هاتفه قبل أيام من اغتياله في بلدة كلار بمحافظة السليمانية بإقليم كردستان العراق.

كما, وقد اعلنت حكومة اقليم كردستان العراق في وقت سابق على اعتقال شخصين متهمين بقضية اغتيال الصحفي كاوه كرمياني وهم مقربون من حزب الاتحاد الوطني الكردستاني وأحدهم كان عنصر في الأسايش سابقاً.

مواضيع ذات صلة



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *